البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

italie_tunisie_fr

بحث سبل التعاون الإقتصادي بين تونس ومنطقة صقلية الإيطالية

إجتمع وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي بعد ظهر اليوم الجمعة بمقر الوزارة بوفد يضم عددا من أصحاب مؤسسات من منطقة صقلية الإيطالية يترأسه السيد « روزاريو كروسيتا  » رئيس حكومة المنطقة.
وبين « كروسيتا  » أن الزيارة تندرج في إطار الحرص على توطيد التعاون بين تونس ومنطقة صقلية، مشيرا أن تواجد رئيس منظمة الأعراف لمنطقة صقيلية ضمن الوفد « أونطونيو مونتونتي » ، يؤكد إهتمام المؤسسات الصغرى والمتوسطة بتونس والرغبة في إقامة شراكات مثمرة ومشاريع سواء في تونس أو في صقلية في إطار المصلحة المشتركة.
وأضاف أن هناك العديد من القواسم المشتركة بين الجانبين على المستوى الجغرافي والثقافي والمجتمعي، تساعد على إرساء شراكة اقتصادية حقيقية بين تونس وصقلية.
من جانبه أكد وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي على عمق العلاقات الاقتصادية وتنوعها مع إيطاليا سواء في مجال الإستثمار أو التبادل التجاري أو التعاون المالي، وغيرها من المجالات، مما يجعل إيطاليا تحتل مرتبة متقدمة كشريك هام لتونس في أوروبا والمنطقة المتوسطية، مبينا أن عامل الجغرافيا يمثل أحد أبرز المزايا لبناء شراكة حقيقية بين تونس ومنطقة صقلية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma