البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement tun  arp

البرلمان يصادق على بروتوكول اتفاق من اجل ارسال فرق طبية صينية إلى تونس

وافقت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب اليوم الخميس بالاجماع على مشروع القانون الأساسي عدد 25 لسنة 2017 المتعلق بالموافقة على بروتوكول اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية الصين الشعبية من أجل ارسال فرق طبية صينية الى البلاد التونسية.
وينص هذا البروتوكول الذي يندرج في اطار تدعيم علاقات التعاون القائم بين الاطار الطبي التونسي والصيني ومواصلة تبادل التجارب والخبرات في هذا الميدان بين البلدين، على إرسال 4 فرق طبية صينية الى البلاد التونسية كل عامين، متكونة من 45 شخصا من أساتذة مكلفين بالتدريس والعلاج وأطباء رؤساء وأطباء علاج في مختلف الاختصاصات التي تطلبها وزارة الصحة.
كما ينص على تعيين هذه الفرق الطبية بالمستشفيات الجهوية بكل من جندوبة وسيدي بوزيد ومدنين وتونس، ويقوم الفريق الطبي المقيم بتونس، بالتعاون مع كلية الطب، بالتدريس النظري والتطبيقي للوخز بالابر والمساهمة في تكوين مختصين تونسيين في هذا المجال، علاوة على مد الطرف التونسي الفرق الطبية الصينية بالمعدات والاجهزة والادوية والمواد الصيدلية الضرورية للقيام بمهمتها في تونس.
ودعا نواب اللجنة الى ادراج المزيد من التخصصات الصينية ضمن هذا البروتوكول وتحسين مستوى التواصل بين المرضى والاطباء الصينيين عبر تمكينهم من اللغات، مبرزين ضرورة اطلاع عمادة الاطباء على كل السير الذاتية للفريق الطبي القادم الى تونس والتدقيق فيها والنظر في تخصصاتهم ومسارهم المهني بالصين.
يشار إلى ان مشروع القانون الأساسي المتعلق بالموافقة على بروتوكول اتفاق بين تونس والصين من اجل ارسال فرق طبية صينية الى البلاد التونسية، الذي كان أبرم في تونس بتاريخ 24 جانفي 2017 ويتم تجديده بصفة الية كل سنتين، سيتم إحالته قريبا على الجلسة العامة للمصادقة عليه بعد النظر في مقترحات لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma