البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

artisanat خزف

اختتام فعاليات أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني بالقصرين

وسط أجواء احتفالية نابعة من تراث الأجداد وبباقة من العروض التنشيطية والترفيهية وعروض للازياء التقليدية ، اختتمت اليوم الخميس ، فعاليات أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني ،التي انطلقت منذ يومين بفضاء القرية الحرفية بالقصرين المدينة بمشاركة 50 حرفيا وحرفية من مختلف معتمديات الولاية .
وتم بالمناسبة تكريم الحرفيتين نجلاء زرقي والضايقة البرجي كأفضل حرفيتين عن جهة القصرين لسنة 2016 من طرف وزارة السياحة لمشاركاتهما الفعّالة في المعارض عبر منحهما شهادتي شكر وتقدير ، فضلا عن تقديم شهائد تقدير لبقية الحرفيين والحرفيات وكافة المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة من ممثلي مجتمع مدني ورياض أطفال وإعلاميي..
وكانت هذه الأيام مناسبة دعا خلالها المندوب الجهوي للصناعات التقليدية بالقصرين، برهان بوعلي، كافة حرفيي الجهة إلى مزيد الابتكار والتجديد للمحافظة على موروثنا التقليدي وحمايته من الاندثار والارتقاء به نظرا لأهميته ودوره في دفع التنمية .
وأعلن المندوب الجهوي، بالمناسبة، أن القرية الحرفية في الولاية ستفتح أبوابها خلال شهر أفريل المقبل لاحتضان الحرفيين بعد تعطل فاق السنتين بسبب عدم توفر الاعتمادات الضرورية لربطها بشبكتي الماء الصالح للشراب والكهرباء .
وقد استقطب اليوم الختامي أعدادا غفيرة من المواطنين وخاصة الأطفال ، الذين ساهموا في تأثيث أغلب الفقرات، وكانت التظاهرة مناسبة طالب خلالها حرفيو وحرفيات الجهة بضرورة تدخل السلط المعنية وايجاد الحلول الضرورية لمشكل الترويج وغلاء أسعار المواد الأولية والتكثيف من المعارض خاصة على المستوى الجهوي للتعريف بمنتوجاتهم وبيعها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma