البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

erk echta

« عرق الشتاء » يتوج بجائزة مهرجان الفيلم بالمغرب

تُوج الفيلم السينمائي « عرق الشتاء » لمخرجه حكيم بلعباس بالجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الطويلة في ختام النسخة 18 لمهرجان الفيلم الوطني في المغرب بمدينة طنجة ، بينما أحرز فيلم « يما » (أمي) لهشام الركراكي كبرى جوائز مسابقة الأفلام القصيرة.

ويضم مهرجان الفيلم الوطني الذي dنظمه المركز السينمائي المغربي مسابقة رسمية للأفلام الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة. وتنافس في كلتا المسابقتين 15 عملا طيلة فترة المهرجان التي انطلقت يوم 3 مارس الجاري.

ومنحت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة التي ترأسها الكاتب المغربي فؤاد العروي، جائزة العمل الأول للمخرجة خولة بن عمر عن فيلمها « نور في الظلام »، بينما منحت الجائزة الخاصة للجنة لفيلم « ضربة في الرأس » للمخرج هشام العسري.

وحصل الممثل عزيز حطاب على جائزة أحسن دور رجالي عن دوره في « ضربة رأس »، بينما توجت الممثلة فاطمة الزهراء بناصر بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم « عرق الشتاء ».

أما جائزة أحسن دور ثان رجالي فذهبت إلى الممثل أيوب الحفاوي عن دوره في فيلم « عرق الشتاء »،في حين ذهبت جائزة أحسن دور ثان نسائي إلى المثلة سنديا تاجدين عن دورها في فيلم « ليالي جهنم » للمخرج حميد بناني.

ونال فيلم  »يد فاطمة » للمخرج أحمد المعنوني جائزة الإخراج، وفيلم « إبيريتا » لمحمد بوزاكو جائزة السيناريو، وذهبت جائزة التصوير إلى لوكا كواسين عن فيلم « حياة »، وجائزة الصوت إلى كريم الروندة عن فيلم « البحث عن السلطة المفقودة ».

وبالنسبة لفئة الأفلام القصيرة فقد أحرز فيلم « أمل » للمخرجة عايدة السنة جائزة لجنة التحكيم، بينما فاز فيلم « طاقة السينما » للمخرج أيوب اليوسفي بجائزة السيناريو.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne