البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

valita malte

تونس ضيف شرف تظاهرة فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية 2018

تم أمس الخميس الإعلان رسميا عن مشاركة تونس بصفة ضيف شرف في تظاهرة « فاليتا عاصمة الثقافة الأوروبية 2018″، حسب ما نشرته وزارة الشؤون الثقافية على موقعها الالكتروني.
وجاء هذا الإعلان الذي سيفتح آفاقا جديدة أمام المثقفين والفنانين التونسيين بما يعزز اشعاع المنتوج الثقافي الوطني، خلال مشاركة وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين في ندوة أقيمت يوم 9 مارس، بمالطا حول « الدولة الديبلوماسية الثقافية : تعزيز الحوار الثقافي الدولي، التنوع والديمومة ».
وتجد الإشارة إلى أن مدينة فاليتا التي تعد من أصغر العواصم الأوروبية مساحة، هي عاصمة مالطا وجزء من التاريخ الحي للمنطقة، بما تحويه من بناءات تنتمي إلى فن المعمار الباروكي الأصلي، فضلا عن سور دفاعي لتحصين هذه المدينة المطلة على البحر الأبيض المتوسط وكاتدرائية سان جون ذات القبب الصخرية المنقوشة، أين توجد لوحة شهيرة للفنان العالمي كارافاجيو.
وتعد مدينة فاليتا من المناطق الغنيّة بالآثار التي تعود لعصور قديمة من التاريخ، وتضمّ العديد من المتاحف التي يقصدها الزائرون من كافة العالم، وخاصّة متحفها الشهير « المتحف الوطني للفنون الجميلة »، وتتميّز أبنيتها بهندسة فريدة.
مدينة فاليتا الملقبة بـالمركز الثقافي الطبيعي سجلتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث الإنساني العالمي.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma