البث الحي

الاخبار : أخبار الاذاعة

Adel-Mothere

تكريم الاذاعي الراحل عادل موتوري … ومعز الغربي في تنشيط السهرات … والفنان صابر الرباعي في افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

لبوابة الاذاعة التونسية : عبد الستار النقاطي

علمت « بوابة الاذاعة التونسية  » من مصادر موثوق بها أن المنشط معز الغربي  سيمثل الاذاعة التونسية في تنشيط سهرات   »الدورة 18  » للمهرجان العربي للإذاعة  والتلفزيون الذي سينعقد بمدينة الحمامات من 25 إلى 28 أفريل 2017، بالتعـــاون مــع مؤسسة الإذاعــة التونسية

والتلفزة الـتونسيـة وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائيـة (عربسات ) .

وباقتراح من الاذاعة التونسية سيتم  تكريم  الإذاعي القدير الراحل عادل موتوري الذي عمل طويلا في إذاعة تونس الدولية ، وقد غادرنا فجأة في بداية سنة 2016 .

ومن المنتظر ان يحي حفل الافتتاح المهرجان الفنان التونسي  صابر الرباعي ، وسيختتمه الفنان المصري هاني شاكر،  وستؤمن الفرقة الموسيقية للإذاعة التونسية بقيادة المايسترو نبيل زميط  السهرتين .
ويرمي هذا المهرجان السنوي إلى تحقيق عدة أهداف منها المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

يشارك في المهـرجان بالخصوص ممثلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجال الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الاذاعية والتلفزيونية العالمية ومجموعة من ضيوف الشرف والمكرمين من الفنانين والإعلاميين العرب.

مسابقات وورشات وعارض وملتقيات …

وستحتوي الدورة الجديدة على الفعاليات التالية :

* المسابقة الرئيسية وهي مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الإتحاد.

* أما المسابقة الموازية فهي مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الإتحاد) وشركات  الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

* مـسـابـقـة الــبـرامـج الإذاعـيــة، بقسميها الرئيسي والموازي، وهي مسـابقة مخصّـصة للبرامـج والأخبار الإذاعيـة المنتـجة مـن قبـل الهيئـات  الأعـضاء في الاتـحـاد، بالنسبة إلى المسابقة الرسمية، في حين تتنافس المحطات وشركات الإنتاج الإذاعيـة العربية الخاصة والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعية الدولية الناطقة بالعربية ضمن المسابقة الموازية. وتشتمل مسابقة البرامج الإذاعية بدورها على خمسة أصناف برامجية وإخبارية إذاعية.

  وضمن فعاليات المهرجان سيتم تنظيم و »رشتا عمل »، واحدة هندسية

 وأخرى برامجية  ، إلى جانب الـسـوق التـلـفزيونيـة والإذاعيـة التي  ستشارك فيها الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية  والإذاعية الخاصـة وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية  ، بالإضافة إلى إقامة إقامة معرض للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة ضمن فعاليات السوق بهدف التعريف بالمستجدات والابتكارات في مجال التطور التكنولوجي.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على