البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

fifa

مجلس الفيفا – نحو منح الجامعات الوطنية حرية اكبر في تنقيح القوانين

- استضاف ملعب ويمبلي في لندن الدورة 131 للجمعية السنوية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث تمت المصادقة على الاستراتيجية الجديدة التي من شأنها تسخير قوانين اللعبة من أجل رفع مستوى العدالة في اللعبة وتطويرها.
وجاء في موقع الفيفا ان المجلس قرر في اجتماعه الاخير التركيز على سلوك اللاعبين داخل أرض الملعب. وربما يعني ذلك، على وجه الخصوص، تعزيز مسؤوليات قادة المنتخبات لتحسين التصرفات في أرضية التباري، ورفع مستوى جودة التوصل بين اللاعبين والحكام. كما تم النقاش كذلك بخصوص سُبل معالجة تضييع الوقت، وذلك في استجابة لمصدر قلق مستمر من قبل الجماهير في هذا الشأن.
وفي توجه تاريخي، تم الاتفاق على أن الاتحادات الوطنية ستُمنح حرية أكبر لتعديل القوانين التنظيمية للعبة. ويمكن أن يسمح ذلك على سبيل المثال بإجراء المزيد من التبديلات، وتغيير مدة اللعب، وذلك للمساعدة في تطوير كرة القدم المحلية عبر تشجيع المزيد من الأشخاص على الانخراط في اللعبة. يمكن أن يتم ذلك في المستويات الكروية الأدنى من الفرق الأولى للأندية التي تخوض الدوريات الأهم في البلاد، أو الأدنى من الفئة « أ » فيما يتعلق بالمباريات الدولية.
كما سيتم السماح بالطرد المؤقت في كرة قدم الشباب والقواعد الكروية والمعوّقين، وكذلك إعادة البدلاء، وهو ما سيرفع نسبة المشاركة على المستوى العالمي.
ومن المسائل الأخرى التي ركّزت عليها الجمعية السنوية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام التكنولوجيا في كرة القدم. فقد تمت المصادقة على استخدام أنظمة التواصل الإلكتروني من قبل الاطار الطبي في المنطقة التقنية ـ مثل البيانات الطبية والفيديو على أجهزة الكمبيوتر اللوحية ـ وذلك من أجل تقييم الإصابات المحتملة ورفع مستوى رعاية وسلامة اللاعبين.
كما تم إعلام الحضور في الجمعية السنوية بتطور التجارب حول العالم في مجال الاستعانة بالفيديو، مع انتهاء المرحلة الأولى من التجارب. وقد تم عرض تقارير من أكثر من 20 مباراة تجريبية وعدد من ورشات العمل، حيث تم استقاء الدروس من المرحلة الأولى لأخذها بعين الاعتبار في الاختبارات « الحية » التي تبدأ في حوالي 20 بطولة في أرجاء العالم خلال سنة 2017.
ويستضيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الدورة 132 من الجمعية السنوية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في فيفري أو مارس 2018.
ويتكوّن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في عضويته من الاتحادات الوطنية لكل من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ( الذي يمثّل الاتحادات الوطنية المتبقية والتي يبلغ عددها 207)

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma