البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئاسة الحكومة التونسية

الإتفاق خلال لقاء الشاهد وميركل على منح تونس 250 مليون أورو لدعم التنمية الإقتصادية وإحداث قطب معرفي لتنمية قدرات الشباب

تم الإتفاق خلال اللقاء الذي جمع اليوم الجمعة رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على منح تونس 250 مليون أورو لدعم التنمية الاقتصادية، إلى جانب إنشاء قطب معرفي لتنمية قدرات الشباب ذو بعد إقليمي وجهوي.
وأكد الشاهد، خلال اللقاء الذي دار بقصر الحكومة بالقصبة، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، على متانة العلاقات وعمق الصداقة بين تونس وألمانيا، وتطابق الرؤى حول أمهات المشاكل وأولويات الساعة على غرار التنمية والإستقرار والأمن ومقاومة الإرهاب، وإيجاد الحلول الناجعة « لإعطاء الأمل إلى الشباب، وتحفيزهم على العمل والمساهمة الفعلية في تنمية بلادهم ».
من جهتها، أعربت ميركل عن استعداد بلادها لوضع كل الإمكانيات لمساعدة تونس في مواجهة الصعوبات الاقتصاديّة المتأتية من التوترات على المستوى الإقليمي، مشيدة بالخبرة التي تتمتع بها الكفاءات التونسية في مختلف المجالات. وأشارت إلى أنه سيتمّ فتح مكتب لتكوين الشباب العاطل عن العمل وتوجيهه نحو مسالك خاصة تضمن له التشغيل.
كما تم التطرق خلال اللقاء، إلى عدد من القضايا الهامّة خاصّة في مجال التعاون المشترك على المستوى الأمني والاقتصادي، والتعاون اللامركزي في إطار دعم تونس في مجال الانتخابات البلديّة القادمة، وتعزيز اللامركزية التي من شأنها دعم الديمقراطية في الجهات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma