البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

trump et poutin

معهد نوبل: ترامب وبوتين من بين 318 مرشحا لجائزة نوبل للسلام

أعلن معهد نوبل اليوم الجمعة أن عدد المرشحين لجائزة نوبل للسلام لهذا العام بلغ 318 مرشحا من أفراد ومنظمات مختلفة.
و ذكرت مصادر إعلامية في العاصمة النرويجية أوسلو أن قائمة المرشحين للجائزة هذا العام تصدرها الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين
ومسعفو « الخوذ البيضاء » السوريون والعميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن الذي كشف النطاق الضخم للتجسس الالكتروني الذي تمارسه الوكالة الاستخبارية.
ولا يعلن معهد نوبل عن أسماء المرشحين أو جنسياتهم ولكن الجهات التي يحق لها أن ترشحهم والتي تشتمل على برلمانيين ووزراء من كل الدول وفائزين بالجائزة
وبعض الأساتذة الجامعيين يمكن لها أن تعلن عن اسم الفرد أو المنظمة التي رشحتها مع أن ذلك لا يعني أن من رشحته قد تم قبول ترشيحه.
واكتفى المعهد بالإعلان عن أن عدد المرشحين المقبولين لجائزة السلام لهذا العام بلغ 318 مرشحا بينهم 215 فردا و103 منظمات في ثاني أعلى عدد من المرشحين
بعد العدد القياسي المسجل العام الماضي والذي بلغ 376 مرشحا, وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل للسلام في 6 أكتوبر المقبل.
يشار إلى أن جائزة نوبل للسلام تمنح سنويا خلال حفل يقام في أوسلو في العاشر من ديسمبر ويتم اختيار الفائزين بالجائزة من قبل لجنة يعينها البرلمان النرويجي.
أما جائزة نوبل في الفروع الأخرى الآداب والكيمياء والفيزياء والطب والاقتصاد فتمنحها الأكاديمية السويدية خلال حفل يقام في العاصمة ستوكهولم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma