البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

le-kef

الكاف: توزيع 20 اشعار تمويل لمشاريع نسائية في قطاعات مختلفة

تولت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة، نزيهة لعبيدي، اليوم الخميس، بمقر ولاية الكاف، تسليم 20 إشعار تمويل بدون فائض لمشاريع نسائية في قطاعات مختلفة، لفائدة عدد من المنتفعات ببرنامج التمكين الاقتصادي للعنصر النسائي في الجهات الداخلية.
وأكدت الوزيرة، في تصريح إعلامي بالمناسبة، أن الوزارة ستعمل على مزيد دعم الانشطة النسائية، وعلى تحسين وضعية المرأة المادية، خاصة بالنسبة للنساء الريفيات، مفيدة بأن مجلسا وزاريا سيخصص قريبا للنظر في بعض المسائل المتصلة بهذا الجانب، ولاقرار جملة من الاجراءات الرامية إلى توفير أفضل ظروف العمل والاحاطة لفائدة النساء العاملات في القطاع الفلاحي، سواء على مستوى النقل، أو في ما يتعلق بالتمكين الاقتصادي.
وكانت زيارة وزيرة المرأة لولاية الكاف مناسبة للاطلاع على واقع الطفولة في الجهة، إذ أدت زيارات إلى بعض المراكز التي تعني بالطفولة، كما تعرفت على العملية الخيرية التي قام بها « نادي ليونس كلوب » في مجال طب العيون لفائدة فاقدي السند بمدينة ساقية سيدي يوسف.
وزارت العبيدي كذلك مركز المسنين بالكاف، واطلعت على مشروع بناء مركب الطفولة بمعتمدية الكاف الغربية، وعاينت الاضرار التي لحقت بهذا المشروع جراء تسرب مياه الامطار، وعلى الطرق التي سيتم اعتمادها لمعالجة هذه المشكلة.
وثمنت الوزيرة، بالمناسبة، الدعم الذي يقدمه المجتمع المدني للمساعدة على إنجاز مشاريع خيرية لفائدة الطفولة وللفئات الهشة، مؤكدة مواصلة الوزارة عملها مع المجتمع المدني لتدعيم هذا المد الخيري، ولتوفير الاحاطة اللازمة للفئات الهشة، وخاصة بالنسبة للمرأة الريفية.
وأبرزت أن الجهود ستتواصل لحماية الفتيات من الانقطاع عن التعليم ولمقاومة ظاهرة الاتجاز بالبشر بالجرأة اللازمة، على حد قولها، في إشارة إلى ظاهرة استغلال بعض الفتيات كمعينات منزلية من قبل من وصفتهم ب »السماسرة والوسطاء » غير المسؤولين، على حد قولها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma