البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

incendieeee

تونس تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

تشارك تونس اليوم الاربعاء 01 مارس 2017 المجموعة الدولية إحتفالها باليوم العالمي للحماية المدنية الموافق لغرة مارس من كل سنة والذي أقرّته المنظمة الدولية للحماية المدنية منذ سنة 1990 وتمّ اختيار شعار: « يدًا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث » لاحتفال هذا العام.

ويهدف هذا الاحتفال إلى غرس ثقافة السلامة في السلوك اليومي للمواطن وتحسيس الجميع بالمهام الإنسانية النبيلة والدور الكبير الذي يقوم به إطارات وأعوان الحماية المدنية من أجل إنقاذ الأشخاص وحماية الممتلكات العمومية والخاصّة، إلى جانب إبراز الدور الكبير الذي تلعبه منظمات وجمعيات المجتمع المدني في مواجهة الأزمات والكوارث.

وقد تمّ إحداث الديوان الوطني للحماية المدنية سنة 1993 بعد أن شهد تطورات في هيكليته وتنظيمه منذ سنة 1894. ومنذ ذلك التاريخ ما فتئ هيكل الحماية المدنية يواكب مختلف التطورات التكنولوجية الحديثة في مجالات الإسعاف والانقاذ وخدمة المواطن في مختلف المجالات.

ويتضمن برنامج الإحتفال بهذه التظاهرة عديد الفقرات والبرامج التحسيسية بكافة الإدارات الجهوة التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية والتي تتمثل في عديد التمارين البيضاء والمسابقات التحسيسية رُصدت لها عديد الجوائز التشجيعية.
كما تفتح مقرات الحماية المدنية بالجهات أبوابها للعموم للزيارة والإرشاد وحضور بعض العمليات البيضاء ذات العلاقة بشعار الإحتفال هذه السنة.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma