البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

اتفاق على تعليق العمل بالمنشور عدد 4

أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان أصدرته اليوم الأثنين، أنّه الاتفاق مع الطرف الحكومي، على تعليق العمل بالمنشور عدد 4 فورا، والبدء بتنقيح الأمر عدد 4030 الصادر في 2014 وخاصة في جزئه المتعلق بعلاقة الموظف العمومي مع وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنّه سيتم يوم 03 مارس 2017 تنقيح الأمر المذكور وإلغاء المنشور عدد4 نهائيا.
وأضافت، أنّ الاتفاق جاء خلال لقاء انتظم اليوم بقصر الحكومة بالقصبة بين الطرف الحكومي الممثّل في الناطق الرسمي باسم الحكومة ومستشار رئيس الحكومة للإعلام، وبين الأطراف المهنية الممثلة في النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للإعلام والجامعة التونسية لمديري الصحف والنقابة العامة لمؤسسات الإعلام، خُصّص للنظر في المنشور عدد 4 والمصاعب التي تواجه وسائل الإعلام للنفاذ إلى المعلومة.
وقال نقيب الصحفيين ناجي البغوري، وفق ما ورد في البيان، « توصّلنا إلى إسقاط المنشور عدد 4 الذي عانى منه الزملاء الصحفيين في كلّ جهات البلاد للوصول إلى المعلومة وأيضا مراجعة الأمر عدد4030 الذي يتناقض وقانون النفاذ إلى المعلومة والدستور التونسي ».
وتابع « منذ اليوم لم يعد هناك منشور عدد4 وستواصل المنظمات المهنية العمل من أجل التصدي إلى أيّ إجراءات من شأنها الحدّ من حرية الصحافة ».
تجدر الإشارة إلى أنّ النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد قادت جملة من التحركات منذ صدور المنشور عدد 4 بالتنسيق مع المنظمات الوطنية والدولية من أجل إسقاط المنشور.

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma