البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

قتل كاهن إحدى الكنائس المصرية على يد مسلحين بمدينة العريش شمال سيناء، بحسب ما أكدت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.

عشرات الاقباط يهربون من شمال سيناء بعد اعتداءات يشتبه في ارتباطها بتنظيم الدولة الاسلامية

 هرب عشرات الاقباط من شمال سيناء بعد اعتداءات نفذها جهاديون قتلت ثلاثة منهم هذا الاسبوع، بحسب ما قال مسؤولون في الكنيسة الجمعة.

وقتل أشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية الخميس رجلا قبطيا في مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، وأشعلوا النار في منزله، وهو ثالث اعتداء من نوعه في أيّام.

ولجأ قرابة 250 مسيحيا فروا من شمال سيناء الى الكنيسة الانغيلية في الاسماعيلية (على قناة السويس وهي المدينة الاقرب الى شمال سيناء)، بحسب ما قال المسؤول الاداري للكنيسة الشماس نبيل شكر الله.

واضاف « جاؤوا مهرولين مع ابنائهم، الوضع صعب للغاية ونتوقع وصول 50 الى 60 شخصا اخرين ».

وتزايدت نسبة الاعتداءات التي يتعرض لها مسيحيون في سيناء، وهي منطقة ينشط فيها عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية، منذ ان نشرت مؤخرا ولاية سيناء، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، شريط فيديو على الانترنت يدعو الى استهداف الاقباط.

وكالات

وتضمن الفيديو خطابا مناهضا للمسيحيين تلاه احد اعضاء التنظيم وهو الشخص نفسه الذي قام بعد تسجيل هذا الخطاب بتفجير نفسه في كنيسة ملاصقة لكاتدرائية الاقباط الارثوذكس في ديسمبر الماضي في القاهرة، ما ادى الى مقتل 29 شخصا، معظمهم من النساء والاطفال.

وقال مسؤولون في الكنيسة القبطية انهم استقبلوا عشرات الاقباط من سيناء يطلبون مأوى في مدينة الاسماعيلية المطلة على قناة السويس، وهي الاقرب الى شمال سيناء.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma