البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

attentat-à-la-vouiture-piégée-irak

مقتل أربعة وإصابة تسعة أشخاص في هجومين انتحاريين شرقي العراق

قتل أربعة عراقيين وأصيب تسعة آخرون بجروح في هجومين انتحاريين استهدفا صباح اليوم الخميس نقطتي تفتيش على الطريق العام الرابط بين محافظة ديالي شرقي العراق ومدينة كركوك الغنية بالنفط، فيما تمكنت الشرطة من تفجير سيارة ثالثة تحت السيطرة.
وقال مصدر في شرطة المحافظة لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) « إن القوات الأمنية الموجودة في نقطة تفتيش (أسيا سيل) الواقعة شمالي بلدة الخالص (30 كم) شمال شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالي، شكت في إحدى السيارات وبعد التفتيش اكتشفت بأنها مفخخة، فاعتقلت سائق السيارة، وقامت بتفجير السيارة عن بعد دون وقوع خسائر ».
وأضاف المصدر أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم بعد وقت قصير نقطة التفتيش نفسها ، مبينا أن انتحاريا ثانيا يقود سيارة مفخخة هاجم نقطة تفتيش ثانية تبعد (7 كم) عن النقطة الأولى، وعلى نفس الطريق العام الذي يربط المحافظة بمدينة كركوك بعد خمس دقائق من الهجوم الأول، لافتا إلى أن الهجومين أسفرا عن مقتل أربعة أشخاص مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح، وتدمير وإحراق سبع سيارات.
وأوضح المصدر أن القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في بلدة الخالص القريبة بعد وقوع الهجومين شمالها، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية شددت من إجراءاتها الأمنية في بقية مدن محافظة ديالي تحسبا لوقوع هجمات أخرى.
يشار إلى أن هذا الطريق هو الطريق الرابط بين العاصمة بغداد وإقليم كردستان عبر محافظة ديالي ومن ثم إلى كركوك وإلى مدن الإقليم ، ويشهد هذا الاقليم هجمات انتحارية أو تفجيرات عن طريق العبوات الناسفة ضمن حدود محافظة ديالي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma