البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Federica-Mogherini_2976896b

موغيريني تؤكد لنائب ترامب ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

شددت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ,على « ضرورة العمل على الحفاظ على الاتفاق النووي المبرم بين القوى الدولية الكبرى وإيران وتنفيذه بشكل كامل ».
وقالت موغيريني خلال لقائها اليوم مع مايك بنس نائب الرئيس -الذي يزور بوكسل حاليا , »كان هناك حوار صريح ومنفتح ركزنا فيه على ضرورة وأهمية تعزيز الشراكة بين الطرفين ».
و أكدت ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية ,على وجود « رغبة قوية » من قبل الاتحاد الأوروبي على « الاستمرار في بناء شراكة قوية مع الولايات المتحدة على أساس المبادئ و المصالح ».
واعتبرت أن هناك « أولويات مشتركة بين الطرفين للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين والتعاطي مع ملفات السياسة الدولية بدءا من أوكرانيا والشرق الأوسط مرورا بأفغانستان وكوريا الشمالية ».
وأشارت إلى أن ضيفها الأمريكي طمأنها إلى استمرار بلاده بالالتزام في التعاون مع الاتحاد في مجال محاربة الإرهاب والتطرف وخاصة ما يعرف بتنظيم (داعش) الارهابي.
من جهتها, ذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم الإثنين, أن « مستقبل الاتفاق النووي الإيراني من أبرز النقاط التي تثير قلق الاتحاد الأوروبي بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زمام الأمور في بلاده , وإطلاقه العديد من التصريحات المعادية لطهران والمنتقدة للاتفاق معها ».
ويرى الأوروبيون عدم إمكانية نقض هذا الاتفاق , إذ أنه وقع من قبل مجموعة الست الكبرى , بما في ذلك الولايات المتحدة.
وينتظر ان يعقد مايك بنس لقاءات أيضا مع كل من رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد وتوسك, ورئيس المفوضية جان كلود يونكر قبل لقائه بأمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرغ.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma