البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الجيش الجزائري algerie

الدفاع الجزائرية: ارتفاع حصيلة عملية الجيش جنوب شرق العاصمة إلى مقتل 14 « إرهابيا »

قالت وزارة الدفاع الجزائرية، إن قوات الجيش قتلت تسعة « إرهابيين »، واسترجعت أسلحتهم صبيحة اليوم الجمعة في عملية تمشيط متواصلة انطلقت الأربعاء الماضي بمنطقة « العْجيبة » شرقي محافظة البويرة (150 كلم جنوب شرق العاصمة).
وبالحصيلة الجديدة ترتفع الحصيلة النهائية المعلنة للعملية إلى مقتل 14 « إرهابيا ».

وأفاد بيان للوزارة اليوم، « في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية البحث والتمشيط التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي(تابع للوزارة) قرب بلدية العجيبة بولاية البويرة، قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي صباح اليوم على تسعة إرهابيين، وضبطت مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبنادق نصف آلية وكمية من الذخيرة ».

وتابع « لترتفع حصيلة هذه العملية المتواصلة، إلى مقتل 14 إرهابيا واسترجاع سلاح ناري وكمية من الذخيرة وأغراض مختلفة ».

وكانت الوزارة قد أعلنت الأربعاء الماضي عن مقتل خمسة « إرهابيين » واسترجاع اسلحتهم مع انطلاق العملية.

ولم تكشف الوزارة عن هوية من وصفتهم بـ »الإرهابيين » الذين تم القضاء عليهم، لكنه معلوم أن محافظات جنوب وشرق العاصمة، هي مناطق نشاط عناصر تنظيم « القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ».

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينيات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ »الإرهابية »، يتقدمها حاليًا تنظيم « القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي »، لكنّ نطاق نشاط تلك الجماعات انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

ومطلع 2017، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن قوات الجيش قضت خلال 2016، على 125 « إرهابيا »، وأوقفت 225 آخرين، إلى جانب حجز المئات من قطع السلاح، وكميات كبيرة من الذخيرة، في مختلف مناطق البلاد، خاصة المناطق المتاخمة للحدود مع مالي (جنوب) وليبيا (جنوب شرق).

المصدر:وكالة الأنباء الأناضول

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma