البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

liban

اجتماع أمني ثلاثي لمناقشة الخروقات الإسرائيلية على لبنان

ترأس قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان /اليونيفيل/ الجنرال مايكل بيري، اليوم الإثنين، الاجتماع العسكري الثلاثي بين ممثلين عن الجيش اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي و/اليونيفيل/، وذلك في مقر القوات الدولية عند معبر « رأس الناقورة » جنوب لبنان.
جرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701، والحوادث الحاصلة خلال الفترة الأخيرة في منطقة « جنوب الليطاني ».
وعرض الجانب اللبناني الخروقات البرية والبحرية والجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وطالب بوقفها فورا، وبانسحاب إسرائيل من شمال « الغجر »، إلى جانب الانسحاب الفوري من مناطق التحفظ وبخاصة عند « بئر شعيب » في « بليدا »، وكذلك في « العديسة »، اعتبارا لكونها أراضي لبنانية تقع بين الخط الأزرق وخط الحدود الدولية.
كما طالبت لبنان باحترام الخط الأزرق، وبالعودة إلى الحدود الدولية، خاصة أن الفقرة الخامسة من القرار 1701 تنص على تأييد مجلس الأمن بشدة الحفاظ على سلامة أراضي لبنان وسيادته واستقلاله السياسي، داخل حدوده المعترف بها دوليا، وفق ما ورد في اتفاق الهدنة العامة بين الاحتلال الإسرائيلي ولبنان بتاريخ 23 مارس عام 1949.
من جهته، شدد الجنرال بيري على ضرورة الالتزام بترتيبات التنسيق والارتباط، مؤكدا أن المحافظة على الاستقرار في المنطقة هي مسؤولية الجانبين، وأن القوات الدولية جاهزة للمساعدة على ذلك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma