البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

foire-des-livres-640x411

افتتاح معرض للكتاب الجامعي والثقافي بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة

افتتح بعد ظهر الاثنين بدارالثقافة ابن رشيق بالعاصمة، معرض للكتاب الجامعي والثقافي، وهي تظاهرة دأبت على تنظيمها هذه المؤسسة الثقافية كجزء من برمجتها الثقافية السنوية بالشراكة مع دور نشر تونسية وفرنسية متخصصة في نشر الكتب البحثية والعلمية.
ويضم هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية 26 من الشهر الحالي، حوالي 6 آلاف كتاب ودراسة علمية وأكاديمية متخصصة في مجال الفلسفة والقانون والآداب والتاريخ والفنون الجميلة، وموجهة أساسا لفائدة الأساتذة والباحثين والطلبة.
كما يعدّ فرصة للقراء وأحباء الكتاب القيّم والجاد لكي يقتنوا هذه الدراسات والكتب بأسعار تفاضلية، وكذلك للّقاء مع كتاب وأدباء تونسيين ذوي قامات علمية مرموقة.
ولا يقتصر هذا المعرض، وفق مدير دار الثقافة ابن رشيق شكري لطيف، على عرض الكتب وبيعها فحسب، وإنما ستتخلله لقاءات وأمسيات أدبية مع كتّاب تونسيين، بمناسبة إصدارهم لكتبٍ جديدة، إذ سيتم تقديم كتب ودراسات قيمة صدرت حديثا خلال الموسم 2016-2017.
وفي ما يتعلق بالكتّاب الذين سيؤمنون هذه اللقاءات، سيتم عقد لقاء مع الدكتور عميرة عليّة الصغيّر لتقديم كتابه الجديد « الإرهاب في تونس، الآباء والأبناء »، والأستاذ محمد صالح فليس الذي سيقدم كتابه « سجين في وطني »، وسيلتقي رواد المعرض أيضا بالباحثة نورة البورصالي للتعرّف على كتابها الجديد الصادر باللغة العربية « بورقيبة والمسألة الديمقراطية 1956- 1963″.
أما الكاتبة الشابة ألفة القاسمي فستقدم مجموعة من كتبها الصادرة باللغة الأنقليزية وهي كتب موجهة للأطفال.
وسيحظى روّاد معرض الكتاب الجامعي الثقافي، بفرصة الاطلاع على لوحات فنية تؤثث معرضًا جماعيا لإنتاجات أساتذة وطلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير بسيدي بوسعيد، ويتزامن تنظيمها مع فعاليات معرض الكتاب الجامعي والثقافي.

بقية الأخبار

wiget_aide

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma