البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bourse tunis بورصة تونس

نشاط متذبذب لبورصة تونس خلال الاسبوع

تميز نشاط البورصة خلال الاسبوع الممتد من 6 الى 10 فيفري الجاري بالتذبذب ليقفل مؤشر البورصة « توننداكس » على ارتفاع بنسبة 47ر0 بالمائة في حدود 78ر5526 نقطة حسب التحليل الاسبوعي ل »تونس للاوراق المالية ».
وتعرف المعاملات في بورصة تونس بداية صعبة خلال سنة 2017، بتسجيل ارتفاع لم يتجاوز 7ر0 بالمائة منذ بداية النسة مقابل 6 بالمائة خلال الفترة نفسها من سنة 2016.
وفي غياب مبادلات في شكل كتل، فقد كان حجم المبادلات ضعيفا بمعدل يومي في حدود 3ر3 مليون دينار (م د). وكانت اسهم الاتحاد الدولي للبنوك الاكثر تداولا خلال الاسبوع محققة مبادلات بقيمة 8ر1 مليون دينار.
وفي ما يتعلق باداء الاسهم فقد كانت اسهم الشركة التونسية للاتصالات السلكية واللاسكية في مقدمة الارتفاعات حيث سجلت تطورا بنسبة 18 بالمائة لتنهي الاسبوع في حدود 530ر3 د.
وتواصل النسق التصاعدي بالنسبة لاسهم بولينا القابضة التي سجلت تحسنا بنسبة 15 بالمائة في حدود 550ر7 د بفضل ما حققته المجموعة من نتائج خلال السنة المنقضية على مستوى نمو المبيعات بنسبة 8 بالمائة في حدود 8ر1 مليار دينار وتراجع ديونها تجاه البنوك بنسبة 10 بالمائة في حدود 442 مليون دينار.
وفي المنطقة الحمراء فقد شمل النسق التنازلي قائمة الانخفاضات اسهم اسمنت بنزرت التي تراجعت اسعارها بنسبة 5ر8 بالمائة في حدود 114 دينار.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma