البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للإدارات الانتخابية ونظيرتها العالمية

تم صباح اليوم الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للإدارت الانتخابية والمنظمة العاليمة للإدارت الانتخابية وذلك أثناء أشغال الإجتماع الثاني للجمعية العامة لهذه المنظمة المنعقد بالعاصمة.
وفي هذا السياق أوضح رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية صفاء ابراهيم الموسوي (العراق) أن كلا من رئيس المنظمة العربية عماد السايح (ليبيا) ورئيس المنظمة العالمية كيم يونغ هي (كوريا الجنوبية) وقعا اليوم على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجالات تنظيم ورشات التكوين والدعوات المتبادلة لمراقبة الانتخابات والشراكات بين الجانبين.
وأضاف أن المنظمة العربية تلقت في وقت سابق طلب انضمام للمنظمة العالمية كعضو شريك مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على هذا الطلب من قبل المكتب التنفيذي بعد دراسته ورفعه للجمعية العامة للمصادقة والإمضاء.
ويتضمن جدول أعمال أشغال الإجتماع الثاني للجمعية العامة لهذه المنظمة انتخاب رئيس الجمعية وأعضاء المكتب التنفيذي الأول باعتبار أن المكتب التنفيذي الحالي « انتقالي » وانتخاب الأمانة العامة وتقديم برنامج الدورة الحالية والتقرير السنوي ومناقشة طلبات العضوية وتحديد مكان وموعد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي.
وذكر موسوي بمسار تكوين المنظمة حيث قال أن اللجنة التحضيرية التي تم اختيارها تمكنت، سنة 2015، من استكمال الخطوط الأساسية والهيكل التنظيمي لانشاء هذه المنظمة التي تم اطلاقها فعليا في جوان 2015 بلبنان من قبل 6 هيئات انتخابية عربية ثم انضمت إليها 4 هيئات عربية أخرى.
وتتكون الجمعية العامة من 10 أعضاء فيما، يتكون المكتب التنفيذي الذي تتمثل مهمته في وضع السياسات العامة واتخاذ القرارات الهامة، من 3 أعضاء قبل أن يرفعها إلى الجمعية العامة.
يذكر أنه تم في مفتتح أشغال الإجتماع الثاني للجمعية العامة لهذه المنظمة المنعقد بالعاصمة انتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، شفيق صرصار، رئيسا للمنظمة العربية للإدارات الإنتخابية خلفا لعماد السايح من ليبيا على أن يتم انتخاب أعضاء أول مكتب تنفيذي اليوم في جلسة مغلقة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma