البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-interieur1-640x400

الدّاخليّة تسلّم وزارة الثّقافة القطعة الأثريّة « قانيماد » التي تم استرجاعها بعد سرقتها سنة 2013

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أنها سلمت وزارة الشؤون الثّقافية، القطعة الأثريّة « قانيماد »، التي سرقت أواخر 2013 من المتحف الأثري بقرطاج درمش.
وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن تسليم القطعة الأثرية تم خلال موكب انتظم بمقر الوزارة، قام خلاله وزير الدّاخليّة، الهادي مجدوب، بتسليم القطعة، إلى وزير الشؤون الثقافية، محمّد زين العابدين، مشيرة إلى أن « قانيماد » قطعة أثريّة فريدة من نوعها تمكّنت وحدات الأمن الوطني بالإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة من استرجاعها بعد أن كانت قد سُرقت أواخر سنة 2013 من المتحف الأثري بقرطاج درمش.
وكانت الوحدات الأمنيّة قد باشرت الأبحاث في سرقة القطعة الأثريّة وتمكّنت أواخر سنة 2015 من القبض على المشتبه به الأوّل في السّرقة، قبل أن يتمّ لاحقا يوم 26 جانفي الماضي حجز القطعة المذكورة، والقبض على المشتبه به الثاني، الذي كان يسعى للتفريط فيها بالبيع.
وفي سياق متصل بمكافحة الاتّجار في الآثار، أفادت الوزارة، في بلاغ إعلامي ثان نشرته الاثنين على موقعها الالكنروني، أن الإدارة الفرعيّة للقضايا الاجراميّة تمكّنت من تفكيك شبكة مختصّة في الاتّجار في الأحجار الكريمة والقطع الأثريّة بمنطقة قرمبالية (ولاية نابل)، وألقت القبض على عنصرين منها، وحجزت كميّة من قطع المجوهرات (قطع من الياقوت والزّمرد والألماس)، وآلة وزن مجوهرات إلكترونيّة، ومبلغ مالي يناهز 60 ألف دينار.
واضافت الوزارة في بلاغها ان الأبحاث الأمنيّة بهذا الخصوص لا تزال متواصلة للكشف عن باقي أطراف الشّبكة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma