البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

بشار الأسد

الأسد: السلام لا يتعلق بأستانة وإنما بوقف تدفق ودعم الإرهابيين

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن المضي من أجل تحقيق السلام في سورية لا يتعلق بشكل أساسي بالمحادثات التي تستضيفها أستانة، وإنما بوقف تدفق ودعم الإرهابيين.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية السورية (سانا) عنه القول لوسائل إعلام بلجيكية : »إذا أردت التحدث عن كيفية النظر إلى السلام فإنه لا يتعلق بشكل أساسي بأستانة، بل يرتبط بشيء أكبر بكثير، كيف يمكننا وقف تدفق الإرهابيين إلى سورية، كيف نستطيع وقف الدعم من الدول الإقليمية مثل تركيا ودول الخليج أو من أوروبا كما في حالة فرنسا وبريطانيا أو من الولايات المتحدة « .

وقال : »لا يزال من المبكر الآن الحكم على أستانة، الاجتماع الأول كان إيجابيا لأنه تمحور حول المبادئ المتمثلة في وحدة سورية، وأن السوريين هم من يقررون مستقبلهم … وأعتقد أننا سنرى أستانة 2 وما إلى ذلك « .

وأكد أن وقف إطلاق النار « لم يمت » وأن « من الطبيعي أن تحدث انتهاكات في كل وقف إطلاق للنار في أي مكان في العالم ».

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن تجنب الحرب الأهلية من البداية، قال : »لا، لأنه كان هناك نوايا سيئة لدى مختلف الدول، مثل السعودية، وقطر، وتركيا، وفرنسا، وبريطانيا، والولايات المتحدة لزعزعة استقرار سورية، وبالتالي، لم يكن الأمر يتعلق بالسوريين، هذا لا يعني أننا كبلد لم يكن لدينا العديد من الثغرات قبل الحرب واليوم، ما سمح للعديد من هذه البلدان بالإساءة لبلدنا، أنا لا أقول إن الأمر يتعلق بهم وحسب، لكنهم هم الذين اتخذوا المبادرة لشن هذه الحرب، وبالتالي لا أعتقد أنه كان يمكن تجنبها ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma