البث الحي

الاخبار : متفرقات

mehdia

عدد المشاريع المعطلة في المهدية يتقلص إلى ثلاثة مشاريع

تقلص عدد المشاريع المعطلة في ولاية المهدية إلى 3 مشاريع فقط بعد أن تم حل إشكاليات 6 مشاريع من بين 9 مشاريع كانت تشهد صعوبات في تقدم أشغالها، وفق ما ذكره والي المهدية محمد بودن.
وأكد بودن، خلال الدورة العادية الرابعة للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي، امس الجمعة أنه « سينطلق قريبا انجاز بعض المشاريع التي تم حل اشكالياتها، فيما سيتم اعداد الدراسات المتعلقة بالبعض الآخر في الأيام القليلة المقبلة ».
وتتعلق هذه المشاريع خصوصا، بالمستشفى المحلي بمعتمدية الجم، ومشروع محطة التطهير بالسواسي، والمركب الرياضي والشبابي برجيش، وذلك بعد التوصل مؤخرا إلى حل الإشكال العقاري الذي كان يعيق الانطلاق في أشغال الانجاز.
وبين والي المهدية، في حضور نواب الجهة بالبرلمان والإطارات الجهوية المسؤولة عن مختلف القطاعات، أن « سنة 2017 ستشهد الإنطلاق في تنفيذ مجموعة من المشاريع في إطار برنامج التنمية المندمجة في قسطه الثاني بكلفة 80 مليون دينار ليشمل 8 معتمديات ».
ويتضمن هذا البرنامج تنفيذ مشروع محطة التطهير المهدية-رجيش-قصور الساف (بكلفة 45 م د) خلال الثلاثي الأخير من سنة 2017، ومشروع محطة التطهير بالجم (بكلفة 12 م د)، خلال شهر أوت 2017، كما يشمل برنامج التنمية المندمجة أيضا، مشروع دار الشباب والإقامة بالمهدية (بكلفة 7ر2 م د) الذي ستنطلق أشغاله قريبا، ومشروع المعهد النموذجي بالمهدية والذي يتضمن مبيتا سيتم الشروع في تنفيذه آخر سنة 2017.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma