البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

can

مصر وبوركينا فاسو والكامرون وغانا من أجل نهائي كان الغابون 2017

تنطلق الليلة في حدود الساعة  20.00 في الغابون مباريات الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا للأمم لكرة القدم بالغابون ، بمواجهة من العيار الثقيل بين المنتخبين المصري والبوركينابي .

ويسعى منتخب مصر إلى العودة للأضواء والتتويجات بعد آخر دور نهائي لعبه سنة 2010 وفاز به على حساب غانا بهدف مقابل صفر بإمضاء محمد ناجي جدو في الدقيقة 85. بينما يسعى منتخب بوركينا فاسو للوصول إلى نهائي المسابقة والنسج على منوال دورة 2013 التي خسر فيها النهائي من نيجيريا. واللقاء سيديره الحكم السينغالي ديدييه مالنغ.

وفي المواجهة الثانية تلعب يوم الخميس 02 فيفري 2016 غانا مع منتخب الكامرون ، وفيه يحاول الغانيون العودة للألقاب التي غابت عنهم منذ سنة 1982 وهو نفسى المبتغى الذي يلعب لأجله الكامرون .الذي غاب عن التتويج منذ سنة 2002. لقاء الكامرون وغانا سيديره الحكم الغمبي باكاري غاساما.

للتذكير مصر هي صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب الأفريقي 7 مرات بينما فازت غانا بـ 4 ألقاب ونفس الشيء للكامرون . أي أن 15 لقبا موجودة في الدور نصف النهائي لهذه النسخة 31 أي نصف الألقاب تحتكرها ثلاثة منتخبات (مصر ، الكامرون ، غانا ) والنصف الثاني أي 15 لقبا موزعة بين 11 دول هي :  نيجيريا (3 ألقاب ) الكونغو الديمقراطية (2) كوت ديفوار (2) وتونس والجزائر والمغرب والسودان وزمبيا وأثيوبيا والكونغو  و جنوب افريقيا بلقب وحيد .

 

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض