البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1403938114obama_img

أوباما يعلن تأييده للتظاهرات في الولايات دفاعا عن الديمقراطية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تأييده للتظاهرات التي شهدتها البلاد دفاعا عن الديمقراطية، منددا بما أسماه « التمييز بسبب العقيدة أو الدين ».
وقال كيفن لويس المتحدث الجديد بإسم أوباما في أول بيان للرئيس السابق بعد أن غادر البيت الأبيض إن مستوى مشاركة الناس في الاحتجاجات التي تجري في أنحاء البلاد قد « ألهمت الرئيس السابق »، موضحا أن أوباما قد أشار في خطابه الوداعي إلى « أهمية دور المواطن » ليس فقط في يوم الانتخابات بل في كل الأيام.
وأضاف البيان أن المواطنين « يمارسون حقهم الدستوري في التجمع والتنظيم وإسماع صوتهم عبر مسؤوليهم المنتخبين، وهو ما نتوقع أن نراه بالضبط عندما تصبح القيم الأمريكية في خطر ».
وكان الرئيس السابق قد أعلن قبيل مغادرته السلطة أنه لن يتدخل في الجدال السياسي ما لم يتم تخطي بعض الخطوط الحمراء والتي تتعلق بوقوع « تمييز ممنهج، أو ظهور عوائق أمام التصويت، أو محاولات إسكات أصوات المعارضة، أو إسكات الصحافة، أو طرد أطفال عاشوا هنا وهم بالتالي أطفال أمريكيون ».
يشار الى أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد وقع يوم /الجمعة/ الماضي مرسوما يحظر دخول جميع اللاجئين أيا كانت أصولهم إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ولمدة غير محددة للاجئين السوريين.
ويحظر المرسوم دخول الولايات المتحدة على مواطني سوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال والسودان وإيران لمدة ثلاثة أشهر، حتى لو كانت بحوزتهم تأشيرات دخول.
كما وقع ترامب مرسوما يعلق قدوم اللاجئين لمدة أربعة أشهر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma