البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

JMC1

أيام قرطاج الموسيقية: إحداث الجائزة الدوليّة محمود قطاط

أعلنت الهيئة المديرة للدورة الرابعة لأيام قرطاج الموسيقية ، عن إحداث جائزة دوليّة في العلوم الموسيقيّة، تحمل اسم « الجائزة الدوليّة محمود قطاط للعلوم الموسيقيّة » بهدف التشجيع على البحث الموسيقي في مختلف مجالاته وتفرّعاته المعرفيّة. وقد حدّد يوم 15 مارس 2017 كآخر أجل لتقديم الترشحات.
ودعت إدارة المهرجان، على موقعها الرسمي على الأنترنات، الباحثين الراغبين في الترشح لنيل هذه الجائزة إلى تقديم آخر منتجاتهم العلمية، على أن تكون في شكل كتاب أو تحقيق أو ترجمة لنصوص لباحثين متخصصين في العلوم الموسيقيّة. واشترطت أن يكون البحث جديدا ومتفرّدا في موضوعه وفي طريقة تناوله، وأن يكون مدوّنا بإحدى اللغات الثلاث، العربيّة أو الفرنسيّة أو الأنجليزيّة، وصادرا بين مطلع جانفي 2014 وتاريخ الإعلام بالترشح لهذه الجائزة.
وتُرسل ثلاث نسخ ورقيّة من كلّ كتاب مرشح لنيل الجائزة، على ألاّ يكون الكتاب نسخة لطبعة قديمة تم إعادة نشرها حديثا، وألاّ يكون قد فاز بجائزة على المستوى المحلي أو الدولي.
ويُصْحَبُ الملف المشارك بسيرة ذاتيّة شاملة ويكون مرفقا بالبيانات الشخصيّة للمؤلف من عنوان الكتروني ورقم هاتف وفاكس وعنوان بريدي، ويرسل إلى إدارة أيام قرطاج الموسيقيّة على العنوان 16 مكرر، نهج النمسا، 1002، تونس البلفيدير.
والأستاذ محمود قطاط الذي حملت الجائزة اسمه، هو أستاذ مميز بجامعة تونس وباحث مختص في العلوم الموسيقية والحضارات العربية الإسلامية. أسس المعهد العالي للموسيقى بتونس وكان أول من بادر بإدراج العلوم الموسيقية كتخصص في الجامعة التونسية سنة 1982، وهو عضو قار في الهيئة العلمية.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض