البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

28415-oscars2017-640x411

ترشيحات جوائز الأوسكار: حضور قوي للأزمة السورية و أزمة اللاجئين في العالم

أعلنت الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها عن قوائم الترشيحات لجوائز الأوسكار لهذا العام وقد حضرت الأزمة السورية وأزمة اللاجئين في الترشيحات من خلال عدة أفلام وثائقية.

وحضرت الازمة السورية في ترشيحات الدورة التاسعة والثمانين من جوائز أوسكار، مع فيلمين رشحا في فئة  أفضل وثائقي قصير هما « وطني (ماي هوم لاند) » و »ذي وايت هيلميتس » (الخوذات البيض). وقد صور الفيلم الأول طوال ثلاث سنوات، وهو يروي قصة عائلة تفر من النزاع في سوريا وتحاول بدء حياة جديدة في ألمانيا. وصور الفيلم بين ألمانيا وسوريا، وقام مخرجه الألماني مارسيل متلزيفن بأكثر من 25 رحلة إلى سوريا لتصويره.

أما الفيلم الثاني، وهو من إنتاج « نتفليكس » وإخراج البريطاني أورلاندو فون آينزديل، فيتناول كفاح متطوعي الخوذات البيض لإنقاذ المدنيين في سوريا.

ولم تغب أزمة اللاجئين عن هذه الفئة من الترشيحات، وقد نقلها « 4,1 مايلز » من إخراج اليونانية دافني ماتزياراكي الذي يعرض الحياة اليومية لقائد في خفر السواحل في جزيرة لسبوس التي تشكل محطة رئيسة في رحلة الهجرة إلى أوروبا بالنسبة للأشخاص الهاربين من النزاعات.

ومن الأعمال الأخرى التي تتناول أزمة اللاجئين، الوثائقي الإيطالي « فووكوأماريه » عن المهاجرين في جزيرة لامبيدوزا المرشح في فئة الأفلام الوثائقية الطويلة والحائز جائزة الدب الذهبي في الدورة السادسة والستين من مهرجان برلين السينمائي.

وسيتولى المقدم الفكاهي جيمي كيمل تقديم الحفل المزمع إجراؤه في السادس والعشرين من فيفري.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض