البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

petrole-tunisie

وزيرة الطاقة والمناجم : انتاج تونس من البترول نزل إلى 40 ألف برميل في اليوم

افادت هالة شيخ روحه وزيرة الطاقة والمناجم أنّ تونس تزخر بطاقات واعدة وكبيرة في مجال الطاقات المتجددة وانه يتعين حسن توظيفها.لكنها أوضحت أنه تم تسجيل نقص في الإنتاج الوطني بنسبة 10 %  حيث لم يعد يتجاوز المعدل اليومي من إنتاج البترول 40الف برميل في اليوم.

وأكدت الوزيرة أن البنك الدولي كان أشار إلى هذا الوضع في دراسة له حول الأوضاع الطاقية في تونس وهذا ما دفع الحكومة إلى معاودة منح التراخيص لاستكشاف الطاقة والتنقيب عليها خاصة في وسط  البلاد وشمالها.

ولم تخف الوزيرة أن الأوضاع الطاقية اليوم في تونس المستخرجة من باطن الأرض سجلت تراجعا مهما حيث لا يتعدى اليوم الإنتاج في أحسن الأحوال 60 % وهذا ما دفع إلى البحث والتعمق في إيجاد بدائل ضرورية من خلال الطاقات المتجددة. من حهة اخرى اعلنت الوزيرة عن انطلاق مشاورات خلال شهر فيفري القادم للنظر في التعاون الاستراتيجي متوسط وطويل المدى بين تونس والجزائر في هذا المجال مع تفعيل مرور الغاز الجزائري عبر الخط العابر لبلادنا .كما سيتم العمل على وضع تجهيزات لجلب الغاز المسال لتلبية الطلب المتزايد عليه من الصناعة مع العمل على تطوير الإنتاج المحلي من هذه المادة الحيوية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma