البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

انعقاد المؤتمر التاسع للصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسلطنة عمان

افتتحت، مساء أمس الثلاثاء بسلطنة عمان، فعاليات المؤتمر التاسع لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يستضيفه الهلال الأحمر الأردني بمشاركة ممثلين عن 17 جمعية وطنية بعدد من دول المنطقة.
ويناقش المؤتمر، المنظم تحت شعار « معا من أجل الإنسـانية »، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، العديد من القضايا من أبرزها الاستجابة للتحديات الطارئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأهمية تعزيز ثقافة السلام ونشر قيم التسامح واللاعنف، وايضا حركات النزوح والهجرة.
ويبحث المؤتمر، الذي يشارك فيه أيضا، على مدى ثلاثة أيام، مراقبون يمثلون مؤسسات العمل الإنساني الإقليمية، مواضيع أخرى من بينها الحد من المخاطر الحضرية، وتعزيز الاستجابة الانسانية
في المدن، وكذلك أهمية حماية المتطوعين وسلامتهم.
ويتناول المشاركون خلال هذه الجلسة تداعيات التغير المناخي على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و الاجراءات التي تمكن الجمعيات الوطنية والمجتمع المدني من المساهمة في رفع مستوى الاستجابة للتغير المناخي ودعم تنفيذ اتفاق باريس في المنطقة.
ويتوخى من هذا المؤتمر بناء جمعيات وطنية ومجتمعات محلية قوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيق أعلى مستوى من التنسيق وتعزيز الاستجابة الانسانية للحركة الدولية، إضافة إلى الاتفاق على استراتيجيات لبناء وتعزيز مشاركة وتمكين الشباب والمتطوعين لدى الجمعيات الوطنية في المنطقة.
وكان المؤتمر الثامن، الذي استضافته طهران في أفريل 2013، تحت شعار « الشراكة من أجل الإنسانية »، ركز على ثلاثة مواضيع أساسية همت تعزيز إدارة الكوارث والحد من مخاطرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتقوية القدرات ودور الشباب، ثم إرساء ثقافة السلام واللاعنف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma