البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gabes

الشروع في الانجاز الفعلي لمشاريع التنمية المندمجة بولاية قابس سيكون في سبتمبر القادم

تم خلال انعقاد جلسة عمل بمقر ولاية قابس اليوم الثلاثاء الاعلان على ان يكون شهر سبتمبر القادم موعد الشروع في الانجاز الفعلي لمشاريع التنمية المندمجة التي تم تخصيصها لفائدة الولاية وذلك بعد استكمال عدة مراحل ستنطلق باجتماعات اللجان المحلية لتشخيص مكونات المشاريع وإعداد المقترحات التي ستحال على المجلس الجهوي.
وتم خلال جلسة العمل التى اشرف عليها والي قابس منجي ثامر استعراض مراحل اعداد هذه المشاريع والتمشي الذي سيتم اتباعه عند تشخيص المشاريع الفردية المنتجة وعناصر البنية الأساسية والتجهيزات الجماعية.
وكان برنامج التنمية المندمجة شمل في قسطة الثالث بولاية قابس 8 معتمديات (قابس المدينة وقابس الغربية وقابس الجنوبية والمطوية وغنوش ومنزل الحبيب ومطماطة ودخيلة توجان)، وبلغت كلفة المشروع الواحد 10 مليون دينار.
وتنضاف هذه المعتمديات إلى معتمديات الحامة ومارث ومطماطة الجديدة التي كانت قد انتفعت بالقسط الأول من برنامج التنمية المندمجة، وهو برنامج مكن من انجاز عدد هام من المشاريع من بينها تأهيل حمام عين البرج الاستشفائي، وبناء قاعة رياضات فردية بالحامة، وتهيئة المنطقة السقوية بالعيثة 3، وبناء نادي شباب ريفي بلغام بمطماطة الجديدة، وانجاز مركز خزن وتبريد للخضر والغلال، وتهيئية منطقة سقوية بمزرع يوسف مارث.
ويهدف برنامج التنمية إلى بعث حركية اقتصادية محلية ودعم التشغيل وتعزيز مؤشرات التنمية البشرية لتحسين نوعية حياة الفرد والمحافظة على المحيط.

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma