البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisie_italie

وزيرخارجية إيطاليا يزور تونس غدا الخميس لبحث التعاون في مجالي الأمن والهجرة

يقوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو ألفانو ،اليوم الخميس، بزيارة لتونس بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي ، بحسب بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية امس الأربعاء .

وحسب البيان ، فأن مختلف أوجه التعاون بين تونس وايطاليا، وخاصة في مجالي الأمن والهجرة، بالإضافة إلى الإعداد للزيارة الرسمية التي سوف يقوم بها الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إلى روما يومي 8 و9 من الشهر المقبل ، تعد أهم محاور زيارة العمل للوزير الإيطالي،بحسب وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات).

وأفاد البيان أن هذه الزيارة « تندرج في إطار تعزيز المشاورات الثنائية بهدف الارتقاء بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب التطرق الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في ليبيا ».

وأكد البيان حرص البلدين على مزيد النهوض بالتعاون الاقتصادي وتطوير التبادل التجاري ودعم آفاق الشراكة والاستثمار، خاصة بعد النتائج الايجابية للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار تونس .2020

وتابع البيان أن ألفانو سوف يجري خلال هذه الزيارة، إلى جانب جلسة العمل التي ستجمعه بوزير الشؤون الخارجية، محادثات مع عدد من كبار المسؤولين التونسيين.

وتعتبر إيطاليا الشريك الاقتصادي الثاني لتونس بحجم مبادلات تجارية بلغ 10 مليار دينار سنة 2016 . وتنشط 853 مؤسسة إيطالية في تونس أي حوالي 5ر25%من إجمالي الشركات الأجنبية المنتصبة في تونس، بحجم استثمارات يقدر بـ6ر1 مليار دينار، وتوفر حوالي 63 ألف موطن شغل. (الدولار يساوي 2845ر2دنيار تونسي).

كما تمثل إيطاليا أحد أهم شركاء تونس في مجال التعاون المالي والتقني والسياحي والثقافي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma