البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

ko-640x411

عرض مسرحيّة » كاوو » في ألمانيا

صمن فعاليات اللقاء المسرحي العربي الثالث الذي ينظمه مركز بافيلليون الثقافي بمدينة هانوفر الألمانية من 19 إلى 25جانفي 2017.  يقدم المسرح الوطني التونسي مساء الثلاثاء 24 جانفي مسرحية :”k.o الضربة القاضية “، فكرة ونصّ جميلة الشيحي وإخراج نعمان حمدة، دراماتورجيا وتمثيل جميلة الشّيحي ونعمان حمدة، .

تطرح المسرحية موضوع العنف المسلّط على المرأة بصفة خاصة وعلى تونس بصفة عامة من طرف الإرهابيين وغيرهم…

أحداث العمل تجسدها امرأة أربعينية تتعرض لعنف لفظي واعتداء جسدي خلال عملية نهب تعايشها وهي في طريقها إلى المنزل، عائدة من العمل في آخر النهار. وتخرج من التجربة القبيحة مشبعة بالسخط والكراهية على مجتمع لم يعد يعترف بها بل ويحملها مسئولية الحادث. يكتنفها شعور بالتمزق والاهانة!. وتقرر ان تتعلم الدفاع عن نفسها، حيث عجزت الكلمات، فعلى الجسد أن يدافع عن نفسه.

وتطلب الدعم من رجل أربعيني، وهو ملاكم سابق، اشتهر عنه قتل خصمه غير عامدا أثناء مباراة ملاكمة. ليقرر في إثرها اعتزال الملاكمة. وتهجره زوجته وابنته. لينتهي إلى فقدان كل شيء، شهرته وأسرته وأملاكه ومعجبيه. وبعد العنف الذي تعرضت له فإنها ترجوه أن يعلمها كيفية الدفاع عن النفس. لكنه يرفض ويماطل ويراوغ ويتهرب منها إلا أنها لا تيأس وتستمر في ملاحقته ومتابعته حتى يرضخ لطلبها، ويبدأ تدريبها على فن الدفاع عن النفس.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض