البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الجمهورية في زيارة الى قفصة.. »تكريم لشهداء الحوض المنجمي 2008″

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ان زيارته اليوم السبت الى قفصة بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة الحرية والكرامة « تعد تكريما لشهداء الحوض المنجمي لسنة 2008 الذين اعدوا لثورة 14 جانفي وشاركوا فيها « .
واعلن الباجي قايد السبسي في تصريح اعلامي لدى حلوله بمطار قفصة القصر الدولي انه « سيطلب من الحكومة اجراء تحوير في المرسوم عدد 97 المؤرّخ في 24 أكتوبر 2011 المتعلّق بالتعويض لشهداء ومصابي ثورة 14 جانفي 2011 بهدف ادراج شهداء الحوض المنجمي واعتبارهم من شهداء ثورة الحرية والكرامة ».
ولفت الى ان زيارته الى قفصة تندرج كذلك في اطار تكريم رجالات الجهة الذين ضحوا من اجل استقلال تونس وعزتها ومناعتها.
وصرح رئيس الجمهورية من ناحية اخرى انه « اصبح بالامكان اليوم الدفع بمسار التنمية بجهة قفصة في ضوء ما انجز بها وما هو مبرمج من مشاريع عمومية وخاصة في مجالات الفلاحة والبيئة والنقل الحديدي والجوي والصحة ومقاومة التلوث الصناعي »
واعتبر قايد السبسي ان عودة النسق العادي الى نشاط قطاع الفسفاط الذي يعد من المواد الاساسية بالبلاد من شانه ان يساعد على خلق الثروة والتنمية ومواطن الشغل مؤكدا ان من مسؤولية الدولة الاستجابة لطلبات المواطنين .
ودعا في هذا السياق الى مساندة الدولة والحكومة باعتبار ان « المستقبل هو في تضامن الجميع »
ويتضمن برنامج رئيس الدولة الى ولاية قفصة زيارة منشات اقتصادية تابعة لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي بكل من المتلوي والمضيلة ومشاريع فلاحية خاصة بقفصة الشمالية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma