البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

economie

تجديد الشراكة بين شركة « آيتش بي » تونس ووزارة تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي

تم امس الخميس 12 جانفي 2017 الخميس، توقيع اتفاق لتجديد الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص يربط بين شركة « آيتش بي » ووزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.
وقد تولى وزير تكنولوجيات الاتصال أنور معروف والمدير العام الشركة جهاد جهدور عملية توقيع الاتفاق. كما تم، بهذه المناسبة، افتتاح المقر الجديد لشركة « ايتش بي » في قطب الغزالة لتكنولوجيات الإتصال.
وتشغل شركة « آيتش بي »، المنتصبة بتونس منذ أكتوبر 2015، حوالي 230 شخصا مع توقع الترفيع في هذا العدد الى 380 شخص أو أكثر خلال السنوات الثلاث القادمة.
وصرح المدير التنفيذي لمشروع « تونس الذكية » إلياس الجريبي  أنه بموجب هذا العقد ستخصص الوزارة منحة بقيمة 700 دينار لكل شخص تشغله الشركة مع تامين تكوينهم وإسناد الشهادات (بنسبة 70 بالمائة).
وأبرز الجريبي أن « تواجد مثل هذه الشركات المتعددة الجنسيات في تونس يسهم في الترويج لصورة البلاد في الخارج ».
وتؤمن « أيتش بي » انطلاقا من مكاتبها في تونس المساعدة التقنية لحرفائها في أكثر من 40 بلدا موزعة على 4 قارات وبخمس لغات لجميع منتجات الشركة. ويقدر استثمار « ايتش بي » السنوي في تونس بحوالي 4 مليون دولار.
وأفاد أنور معروف أن « تركيز مكاتب جديدة للشركة في قطب الغزالة وفق المعايير الدولية يبرهن على قدرة تونس تمكين الشركات متعددة الجنسيات من إيجاد الكفاءات البشرية جد مؤهلة لتشتغل في مكاتب مشابهة في اي مدينة اخرى في العالم ».
وأضاف « هدفنا هو تعزيز الاستثمار في هذا القطاع عبر ضمان تواصل تواجد الشركات القائمة ومساعدتها على التوسع خاصة وأن 60 بالمائة من نمو القطاع يتأتى من عمليات التوسعة. ومن شأن ذلك أن يمكن البلاد من استقطاب شركات مرموقة أخرى. » وأكد معروف أنه سيتم قريبا الإعلان عن قدوم شركة أمريكية جديدة الى تونس.
« اننا واعون تماما بالإشكاليات الإدارية، التي تعيق تقدمنا لكننا مصرون على تجاوز ذلك. واننا في هذا الاطار دعمنا علاقات الشراكة مع « أيتش بي » تونس في إطار من تواصل الشراكة التاريخية مع الشركة الأم. اننا عازمون على مضاعفة النجاحات وتسريع تطوير هذا القطاع ضمن مشروع تونس الذكية ».
ويعتبر مشروع « تونس الذكية » برنامجا موجها للشركات الخارجية بهدف خلق 50 ألف فرصة عمل في غضون خمس سنوات. وقد خصصت الدولة التونسية ميزانية تناهز 500 مليون أورو في شكل حوافز بهدف مصاحبة الفاعلين الدوليين والمحليين لوضع استراتيجيات لتنمية نشاطاتهم.
م/فن/ناد

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد