البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

ministere-de-la-culture

الاتفاق على احداث مجالس جهوية للثقافة

أكد والي المهدية محمد بودن، ، خلال زيارة ميدانية إلى معتمدية قصور الساف، أنه تم الاتفاق مع وزير الشؤون الثقافية على إحداث مجالس جهوية للثقافة.
وينتظر، وفق بودن، أن يصدر وزير الشؤون الثقافية قرارا في هذا الغرض، يعرض على رئاسة الحكومة، في الأيام القليلة القادمة، من أجل إرساء هذه المجالس.
وستكون هذه الهياكل بمثابة مجالس استشارية توكل لها دراسة المشاكل الجهوية في القطاع والنظر في المشاريع وتحديد البرامج الثقافية والمهرجانات بمعية الجمعيات الجهوية الناشطة في المجال.
وبين بودن، من جهة أخرى، أنه من المنتظر أن يستعيد مشروع إحداث فسحة شاطئية في مدينة سلقطة نشاطه من جديد « بعدما تمت لسيطرة على كل النقاط السلبية للمشروع » الذي أثار حفيظة الأهالي والمجتمع المدني منذ انطلاقه أواخر 2016
وأضافي والي المهدية أن المشروع يتمثل في إقامة حائط فاصل بطول 7ر1 كلم، لحماية المدينة والطريق من الانجراف البحري وإضفاء مزيد من الجمالية على المنطقة.
وبين أن الأشغال توقفت مرتين بسبب ما أكده أهالي سلقطة من هتك للآثار قام بها المقاول الذي عهد له الإنجاز مشيرا إلى أن عددا من الاجتماعات قد انعقدت وضمت العديد من الأطراف المعنية للوقوف على الأضرار التي خلفها المشروع.
وشدد بودن، في نفس السياق، على ضرورة حماية وحراسة المواقع الأثرية وتثمينها خاصة عبر تركيز كاميرات مراقبة وأعوان دائمين للتأمينها من النهب والعبث والانتهاكات التي تتعرض لها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma