البث الحي

الاخبار : متفرقات

élève

كيف تنجو من الواجبات المدرسية؟

في دراسة طريفة اجرتها ( د ب ا ) دعت   » رابطة الأسر الاسبانية التي لديها أطفال في المدارس العامة « ، جميع تلاميذ المدارس الإسبانية للامتناع عن أداء أي واجب مدرسي.

ويقول رئيس الرابطة خوسيه لويس بازوس إن الهدف من حملة مقاطعة الواجبات المدرسية هو إلغائها كليا. وفي استطلاع للرأي أجرته الرابطة مؤخرا قال حوالي نصف المشاركين فيه من الآباء وعددهم 1748، إن الواجبات المدرسية تؤثر سلبا على باقي أفراد الأسرة.

ويشير بازوس إلى أن  » الانطباع العام بين الآباء هو أن المدارس تفرض على التلاميذ مزيدا من الواجبات بشكل مستمر، حتى في العطلات الصيفية وإن الكثيرين من أطفال المدارس لا يكاد يكون لديهم وقت فراغ ليلعبوا فيه. وتقول الرابطة إن هذا يعني أن إسبانيا تخالف المادة 31 من معاهدة الأمم المتحدة حول حقوق الطفل، والتي تعطي الأطفال الحق في  » الاسترخاء و اللعب . »

وثبت في الواقع أن أداء مزيد من الواجبات المنزلية لا يؤدي بالضرورة إلى تحسين المستوى التعليمي للتلاميذ. فقد تبين في دراسة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الأطفال الإسبان الذين يمضون ساعات إضافية في أداء الواجبات المدرسية، لا يرتقي مستواهم التعليمي إلى مستوى نظرائهم في الدول الأوروبية ألأخرى فمثلا يتفوق الأطفال الفنلنديون بشكل خاص في الدراسة رغم أنهم يمضون ثلاث ساعات فقط أسبوعيا في أداء واجباتهم المدرسية.

هندة الرحموني

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma