البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

us-military

القوات العراقية تتقدم شرق الموصل

قال متحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم الجمعة إن قوات مكافحة الإرهاب حققت تقدما أمام مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شرق الموصل في أول حملة ليلية تنفذها بالمدينة وذلك في إطار عملية مدعومة من الولايات المتحدة يقول مسؤولون إنها تكتسب زخما.

وقال المتحدث صباح النعمان إن قوات مكافحة الإرهاب تقدمت عبر أحد فروع نهر دجلة بعد منتصف الليل بقليل وأخرجت مقاتلي الدولة الإسلامية من حي المثنى.

وأضاف أن القوات استخدمت معدات خاصة ولجأت إلى عنصر المباغتة إذ أن الخصم لم يكن يتوقع عملية في الليل لأن كل الحملات السابقة كانت نهارا.

وقال إن طائرات التحالف الأمريكي نفذت 19 ضربة جوية دعما للحملة التي سقط فيها عشرات المتشددين قتلى.

وبدأت يوم الخميس من الأسبوع الماضي المرحلة الثانية من حملة انطلقت منذ نحو 12 أسبوعا لإخراج الدولة الإسلامية من آخر معاقلها بمدينة رئيسية في العراق. وعملية الموصل هي أكبر حملة بالعراق منذ الاجتياح الذي قادته الولايات المتحدة في 2003.

وكانت قوة قوامها 100 ألف مقاتل من تحالف مدعوم من الولايات المتحدة ويضم القوات الحكومية وقوات الأمن الكردية وفصيلا شيعيا في معظمه قد أخرج مقاتلي الدولة الإسلامية من قرى وبلدات محيطة بالموصل لكن المقاومة العنيفة أبطأت من هذا التقدم.

ولا يزال التنظيم المتشدد الذي ينشر قناصة وانتحاريين في سيارات ملغومة ويستخدم مدنيين كدروع بشرية يسيطر على أجزاء الموصل الواقعة غربي نهر دجلة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma