البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-de-la-culture  ثقافة

تّعاون تونسي هولندي لترميم الرّصيد الفنّي التّشكيلي الوطني

في لقاء جمعه مساء  الثّلاثاء 03 جانفي بسفير هولاندا في تونس Hans Van Vloten Dissevelt ، تناول وزير الشّؤون الثّقافيّة، محمّد زين العابدين مع ضيفه أبرز مشاريع التّعاون الثّقافي الثّنائي بين البلدين والتّي يعمل الجانبان على تنفيذها قريبا.
من أبرز هذه المشاريع تنظيم  » معرض قرطاج » بتونس سنة 20177 بالتّعاون مع متحفي لايدن وأمستردام وهو معرض تمّ تنظيمه سنة 2014 في متحف لايدن بهولاندا وعرض قطع فنّية أثريّة تونسيّة جلبت من مختلف أنحاء العالم.
من جهة أخرى، طلب وزير الشّؤون الثّقافيّة الاستعانة بخبراء في مجال ترميم اللّوحات الفنّية التّشكيليّة وذلك لإنقاذ الرّصيد الفنّي التّشكيلي الوطني المهدّد وقد أبدى السّفير الهولاندي استعداد بلاده لذلك.
السّفير الهولاندي أكّد أيضا أهمّية تثمين المخزون التّراثي الغني لتونس عن طريق برامج عمل مشتركة منها برنامج تثمين السّياحة الثّقافيّة في الكاف وسليانة وجندوبة وباجة الزّاخرة بموروث حضاري متميّز وهو مشروع بصدد الإنجاز.
واستعرضت الجلسة كذلك مجالات تعاون متعدّدة بين البلدين مثل امكانيّات استضافة فنّانين هولانديين للمشاركة في الفعاليّات والتّظاهرات الثّقافيّة بتونس .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma