البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

انفلونزا-الطيور

الصين تؤكد إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور في إقليم قويتشو

قالت الإذاعة الرسمية إن السلطات الصحية في إقليم قويتشو بجنوب الصين أكدت إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور من السلالة (إتش7إن9) ليرتفع إجمالي عدد الإصابات البشرية بالسلالة الشديدة العدوى إلى 19 اصابة
هذا الشتاء.
وافاد التقرير يوم الأحد إن المصاب وهو تاجر دواجن يبلغ من العمر 49 عاما يعالج في المستشفى. وأضاف أن السلطات المحلية تتخذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى.
وأصيب 19 شخصا إجمالا بإنفلونزا الطيور حتى الآن في الصين في فصل الشتاء جميعهم أصيبوا بالسلالة (إتش7إن9) وتوفي ثلاثة منهم على الأقل.
وأودى آخر تفش كبير للإنفلونزا في البر الرئيسي الصيني والذي كان في الفترة الممتدة ما بين أواخر 2013 وأوائل 2014 بحياة 36 شخصا وتسبب في خسائر في القطاع الزراعي قدرت قيمتها بأكثر من ستة مليارات دولار.
وأعدمت الصين أكثر من 170 ألف طائر في أربعة أقاليم منذ شهر أكتوبر وأغلقت بعض أسواق الطيور الحية بعدما أصيب بشر وطيور بسلالات من إنفلونزا الطيور. والسلالة التي انتشرت بين الدواجن هي (إتش5إن6) وهي سلالة شديدة العدوى أيضا
من الفيروس.
وقالت وزارة الزراعة الصينية يوم الجمعة إن حالات التفشي الأخيرة يتم التعامل معها « في حينها وبطريقة فعالة » دون انتشار ولم تؤثر على منتجات الدجاج أو أسعارها.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma