البث الحي

الاخبار : متفرقات

وزارة_الصحة

انطلاق حملة مشتركة للمراقبة الصحية والاقتصادية لمحلات بيع المرطبات والحلويات ولحوم الدجاج بولايات إقليم تونس الكبرى

تم خلال موكب انتظم صباح اليوم الاربعاء بمقر وزارة الصحة، إعطاء اشارة انطلاق حملة مشتركة للمراقبة الصحية والاقتصادية لمحلات بيع المرطبات والحلويات ولحوم الدجاج بولايات إقليم تونس الكبرى، تنظمها وزارات الصحة والصناعة والتجارة والداخلية، بمناسبة حلول راس السنة الادارية الذي عادة ما يشهد إقبالا مرتفعا على هذه المواد.
وأوضح مدير الجودة وحماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة صادق للاهم، ان هذه الحملة تهدف إلى المساهمة في وقاية المواطنين من المخاطر الصحية المرتبطة بترويج واستهلاك المرطبات والحلويات ولحوم الدجاج فضلا عن ضمان شفافية المعاملات الاقتصادية.
وأضاف للاهم انه تم تجنيد 100 من المراقبين الصحيين والاقتصاديين وأعوان الامن لانجاح هذه الحملة، يتوزعون على 27 فريق تدخل، يتكون كل فريق منها من ممثلين عن الرقابة الصحية والمراقبة الاقتصادية ومصالح الامن التابعة لمناطق مختلفة من اقليم تونس الكبرى، مشيرا الى انه وقع تحديد وتوزيع المهام داخل كل فريق من أجل ضمان تكامل الأدوار بينهم.
كما سيتركز عمل التفقديات الصحية والاقتصادية بمؤسسات ومحلات صنع وبيع المرطبات والحلويات وخزن وترويج وبيع لحوم الدجاج، حسب صادق للاهم، على التثبت من مدى احترام شروط حفظ الصحة وسلامة المنتوجات وصلوحية المواد الغذائية المذكورة للاستهلاك واتخاذ الاجراءات المستوجبة طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل خاصة منها القانون 117/92 المؤرخ في 7 ديسمبر 1992 المتعلق بحماية المستهلك.
ومن جانبها، دعت وزيرة الصحة سمير مرعي فريعة الى تجريم أي مخالفة يمكن ان تمس بالامن الغذائي وبصحة المواطن، معربة عن الأمل في ان يقع ادراج قوانين جديدة « ردعية وقاسية »، حسب توصيفها، في الدستور التونسي للحد من التجاوزات المتعلقة بسلامة المنتوجات الغذائية نظرا لانعكاساتها الخطيرة على صحة الانسان.
أما رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد الله ، فدعا الى ان لا تكون مثل هذه الحملات مناسباتية وان يقع العمل على تكثيفها على مدار السنة وتعميمها خصوصا وان المستهلك التونسي اصبح اليوم « مذعورا وتحاصره الشكوك حول مدى سلامة المنتوجات الغذائية مما جعله يعزف عن استهلاكها وفي ذلك تاثير سلبي كبير على الاقتصاد العام للبلاد »، حسب تعبيره.
المصدر : وات

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma