البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

علما باكستان والهند

الهند تقاطع مؤتمرا دوليا حول التكنولوجيا في باكستان

أفادت مصادر رسمية، اليوم الأربعاء، بأن الهند قررت عدم المشاركة في أشغال مؤتمر دولي حول نقل التكنولوجيا، تستضيفه باكستان، على خلفية التوتر المتصاعد بين البلدين الجارين.
ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن مسؤولين من وزارة العلوم والتكنولوجيا قولهم، إن « الهند كانت قد أكدت في البداية مشاركتها في المؤتمر، الذي ينظمه أحد المعاهد التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، من أجل دعم نقل التكنولوجيا للمشاريع الصغرى والمتوسطة في منطقة آسيا » .
وأضافت المصادر ذاتها أن « الوفد الهندي قرر إلغاء رحلته إلى باكستان، قبل ساعات قليلة من بدء أعمال مؤتمر (مركز آسيا والمحيط الهادي لنقل التكنولوجيا)، الذي تستضيفه العاصمة إسلام آباد على مدى ثلاثة أيام » .
وسيتم خلال المؤتمر الموافقة على المشاريع التي يتعين الشروع في إنجازها في سنة 2017، ومن بينها مشروع هندي حول آفاق التغذية، حيث يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في بعض البلدان الأقل نموا من خلال ابتكار آليات فلاحية جديدة بتمويل يقدر بـ 1.5 مليون دولار .
وكانت الهند قاطعت بداية نونبر المنصرم أعمال رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك) التي كان من المقرر عقدها في إسلام آباد، بسبب التوتر المتزايد مع باكستان.
وتشهد العلاقات الهندية – الباكستانية توترا غير مسبوق، بسبب عدد من القضايا الخلافية، من أبرزها الاضطرابات الاجتماعية وأحداث العنف في كشمير، وكذا الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية هندية في نفس الإقليم .
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma