البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

gafsa

افتتاح ملتقى » شباب السينما » بقفصة في دورته السابعة

افتتحت عشية الثلاثاء، فعاليات الدورة السابعة لملتقى » شباب السينما » بمدينة قفصة لتتواصل إلى غاية 23 ديسمبر الجاري بأحد الفضاءات الثقافية الخاصة.
وكان حفل افتتاح هذا الملتقى الذي تنظمه الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، قد انطلق بعرض موسيقي، تلاه عرض الفيلم السينمائي « زهرة حلب » للمخرج رضا الباهي.
واعتبر المنسق العام لملتقى شباب السينما ورئيس نادي السينمائيين بقفصة، عادل البوبكري أن « هذه الدورة ثرية ومتنوعة خاصة وأن البرمجة تتضمن عرض عدد من الأفلام التي توجت في الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية على غرار شريط « زينب تكره الثلج » للمخرجة كوثر بن هنية، الفائز بالتانيت الذهبي، فضلا عن عرض مجموعة من الأفلام القصيرة للجامعة التونسية للسينمائيين الهواة ».
وأضاف البوبكري أنه سيتم خلال الدورة السابعة لهذا الملتقى السنوي تنظيم ورشات تكوينية حول التصوير الفوتوغرافي والإخراج وكيفية إعداد السيناريو، لفائدة السينمائيين الهواة من قفصة ومن ولايات أخرى كقابس وصفاقس على أن تتوج أفضل المشاريع المنجزة في إطار هذه الورشات أثناء حفل الاختتام. وسيسدل الستار على فعاليات الملتقى بتكريم ثلة من المبدعين في مجال السينما بجهة قفصة.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma