البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

russia-turkey

تركيا تؤكد أنها ستواصل تعاونها مع روسيا حتى حل الأزمة السورية

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إن تركيا وروسيا ستواصلان تعاونهما حتى الوصول إلى حل سياسي في سوريا ومناطق أخرى.
واعتبر المسؤول التركي، خلال لقاء جمعه مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في مقر الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، أن الهجوم الذي استهدف السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، وأدى إلى مقتله، أمس الإثنين، يروم الإضرار بالعلاقات التركية الروسية وتقويض الزخم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية مؤخرا، مؤكدا أن روسيا وتركيا « تعيان هذه النقطة ولن تسمحا بوقوع شيء من هذا القبيل ».
وأضاف أن كارلوف « كان إنسانا رائعا فضلا عن كونه دبلوماسيا جيدا عمل في العاصمة التركية أنقرة، خلال فترة صعبة على الصعيد الدبلوماسي، مبرزا أن « روسيا ترسل إلى أنقرة دوما أفضل دبلوماسييها، وهذا يعد مؤشرا على الأهمية التي توليها لعلاقتنا الثنائية ».
وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن الخبراء في البلدين عازمون على التعاون من أجل كشف من يقف وراء الهجوم، وأن الجهات الواقفة وراء هذا الحادث لن تبقى بلا عقاب.
من جهته، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف إن كارلوف قتل أمس بحادث إرهابي غادر، مشددا على ضرورة الكشف في أقرب وقت عن ملابسات الهجوم الإرهابي.
وأضاف أن »الموضوع، كما اتفق قادة البلدين، سيجري التحقيق فيه بشكل مشترك. لقد وصل فريق التحقيق الروسي إلى أنقرة. الطائرة نفسها ستنقل جثمان كارلوف وأسرته إلى الوطن ».
وتابع لافروف أن « هذه المأساة تجبرنا على مواصلة مكافحة الإرهاب الدولي بشكل أكثر فعالية. كما تزيد من أهمية اجتماع اليوم. نأمل في أن يتمخض عن اجتماع اليوم اتفاقيات على صعيد الوضع في سوريا، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية وتسريع الحل السياسي ».
وتعرض السفير الروسي أندريه كارلوف، مساء أمس الاثنين، إلى هجوم مسلح أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور تم تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جانقيا في العاصمة التركية أنقرة وهو ما أدى إلى مقتله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma