البث الحي

الاخبار : متفرقات

صندوق  التأمين التعاوني الفلاحي ctama

الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة لمسابقة الإبداع الفني « كتام آر »

تم اليوم الثلاثاء الإعلان عن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة لمسابقة الإبداع الفني التي تنتظم ببادرة من الصندوق التونسي للتامين التعاوني الفلاحي /كتاما/، وسيتم توزيع الجوائز خلال عرض فني يوم 23 ديسمبر الجاري.
وآلت الجائزة الأولى وقيمتها 10000 دينار إلى الشاعر منصف الوهايبي عن مجموعته « قوس قزح » والجائزة الثانية (6000 د) إلى حافظ محفوظ عن مجموعته « لا ينام البحر وحيدا » والجائزة الثالثة (4000د) للشاعر هادي عبد الملك عن مجموعة « مروحيات ».
وذكر المدير العام لمؤسسة « كتاما »، منصور النصري خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم بتونس العاصمة أنه تم اختيار باب الشعر لهذه الدورة لما يمثله من أهمية في تشكل الحضارة العربية باعتبارها حضارة مشافهة بالأساس قبل الدخول في مرحلة التدوين.
وأضاف أن الشعر ظل الى اليوم فن القول الملهم الذي يشكل وعاء لمختلف التعبيرات الوجدانية والتجليات الشاعرية والفنية والاجتماعية والمخيال الغنائي واللغوي عبر مختلف العصور.
كما أشار النصري إلى أهمية تعزيز الثقافة ودعم الروافد الفنية شعرا كانت أو مسرحا أو قصة وغيرها من المشارب الفنية قصد النهوض بالإبداع ومعاضدة مجهودات الدولة في هذا الغرض لبناء مفهوم المواطنة في شتى أبعادها.
وتضم لجنة تحكيم المسابقة التي شارك فيها 49 شاعرا ثلة من النقاد والباحثين في مجال الأدب وعدة شعراء على غرار نور الدين صمود وسوف عبيد والباحث في مجال النظرية الشعرية مبروك المناعي.
جدير بالذكر أن الدورات السابقة لمسابقة الإبداع الفني /كتام آر/ كان موضوعها تباعا الفنون التشكيلية والتعبيرات التصويرية (الدورة الأولى) والقصة القصيرة (الدورة الثانية) والمالوف التونسي (الدورة الثالثة).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma