البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

علما باكستان والهند

الشركات السينمائية الباكستانية تقرر رفع الحظر عن عرض الأفلام الهندية

قررت الشركات السينمائية الباكستانية رفع الحظر المفروض منذ شهر سبتمبر المنصرم على عرض الأفلام الهندية في دور السينما بسائر أنحاء البلاد، وذلك اعتبارا من اليوم الاثنين .
ونقلت وسائل إعلام محلية، عن زوريش لاشاري، المتحدث باسم جمعية أرباب الشركة السينمائية في باكستان، قوله إن « الشركات السينمائية الباكستانية قررت إلغاء الحظر الذي فرضته منذ أزيد من شهرين على عرض الأفلام الهندية في أنحاء البلاد، على خلفية
التصعيد السياسي والعسكري الخطير بين البلدين الجارين، بعد حادث مقتل 19 عسكريا هنديا على يد مسلحين في إقليم كشمير المتنازع عليه  » .
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن إقدام السلطات الهندية على تحميل باكستان المسؤولية عن هذا الهجوم ودعم الإرهاب والتطرف، جعل جمعية أرباب الشركات السينمائية الباكستانية تقرر تجميد علاقاتها مع نظيرتها الهندية ومنع عرض الأفلام المنتجة في (بوليوود)
داخل الاراضي الباكستانية » .
وسبق لباكستان أن فرضت حظرا على عرض الأفلام الهندية في عام 1965، ليظل هذا القرار ساريا حتى عام 2008، وذلك بسبب التوتر المستمر بين البلدين .
وتشهد العلاقات الهندية – الباكستانية توترا غير مسبوق، بسبب عدد من القضايا الخلافية، من أبرزها الاضطرابات الاجتماعية وأحداث العنف في كشمير، وكذلك الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية هندية في نفس الإقليم .

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma