البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

SFAX-EVE-640x402

افتتاح الأسبوع الثقافي العراقي ضمن تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية بعرض أوبريت « بغداد والشعراء والصور »

افتتح مساء الجمعة بفضاء المركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس الأسبوع الثقافي العراقي بحضور وزير الشؤون الثقافية التونسي محمد زين العابدين ووزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي فرياد دواندزي، ليتواصل إلى يوم 20 ديسمبر الجاري بسلسلة من العروض الفنية المتنوعة وذلك في إطار تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016.
وأكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين في كلمة الافتتاح على ضرورة أن يكون الأسبوع الثقافي العراقي في صفاقس لبنة أخرى من لبنات التواصل والشراكة الدائمتين بين البلدين، مجددا دعمه وحرصه على نجاح تظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية.
من جهته أعرب وزير الثقافة العراقي فرياد دواندزي عن أمله في تواصل إقامة مثل هذه الفعاليات في تونس حتى تكون عنوان تلاقح ثقافيا وحضاريا بين البلدين.
وقد استهل الأسبوع الثقافي العراقي بافتتاح معرض للفنون التشكيلية ببهو المركب الثقافي محمد الجموسي تضمن توليفة من لوحات زيتية شكلها أشهر الفنانين التشكيلين من العراق، تلاه عرض أوبريت بعنوان « بغداد والشعراء والصور » ولوحات فلكلورية للفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية.
أما بعد ظهر السبت فسيكون الموعد مع أمسية موسيقية لفرقة « الجالغي البغدادي » انطلاقا من السادسة مساء بالمركب الثقافي محمد الجموسي، وبدوره سيكون مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس في مساء غد الأحد قبلة لعشاق الفن الرابع لمشاهدة عرض مسرحية « المقهى » للمخرج تحرير الأسدي وذلك قبل عقد جلسة أدبية في الصباح للروائي العراقي عبد المجيد الربيعي.
وللفن السابع نصيب في الأسبوع الثقافي العراقي من خلال عرض فيلم « سر القوارير » للمخرج علي حنون وذلك يوم الاثنين 19 ديسمبر بالمركب الثقافي محمد الجموسي.
وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافي العراقي يوم الثلاثاء 20 ديسمبر بفقرات موسيقية تتضمن لوحات تراثية فلكلورية للفرقة الوطنية للفنون الشعبية العراقية وعرض غنائي للمطرب قاسم إسماعيل وأوبريت « هذا العراق » من إخراج فؤاد ذنون.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma