البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

avion

ارتفاع حركة الطائرات الدولية غير المنتظمة بنسبة 6ر21 بالمائة خلال نوفمبر 2016

كشف تقرير لديوان الطيران المدني والمطارات ارتفاعا في حركة الطائرات الدولية غير المنتظمة في نوفمبر 2016 بنسبة 6ر21 بالمائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الفـــارطة .
وبين الديوان في بلاغ له الخميس ان هذه النتائج تعكس استمرار النشاط السياحي الشتوي في البلاد مشيرا الى ان مختلف المؤشرات على مستوى المطارات التونسية التابعة لديوان الطيران المدني والمطارات قد سجلت تطورا هاما، خلال شهر نوفمبر 2016، لا سيما على مستوى تحسن المردودية.
كما تطورت حركة الطائرات الدولية المنتظمة بنسبة 9ر1 بالمائة ليستقر التطور بالنسبة للحركة الدولية المنتظمة وغير المنتظمة للطائرات لشهر نوفمبر 2016 عند 7ر2 بالمائة مقارنة شهر نوفمبر 2015.
أما حركة المسافرين في الرحلات الدولية المنتظمة وغير المنتظمة ذهابا وإيابا، فقد ارتفعت بنسبة 4ر6 بالمائة مقارنة بشهر نوفمبر 2015. وتم تسجيل ارتفاع مهم في عدد المسافرين ذهابا وإيابا بالنسبة للرحلات الدولية غير المنتظمة بلغ 7ر36 بالمائة خلال نوفمبر 2016.
ورغم تراجع حركة شحن البضائع خلال نوفمبر 2016 بالمقارنة مع شهر نوفمبر من سنة 2015، فإن حركة عبور الفضاء الجوي التونسي تطورت بالنسبة لنفس الفترة ب7ر13 بالمائة.
وفي ما يتعلق بالاحدى عشر شهرا الاولى من سنة 2016 ، ابرزت الاحصائيات تطور الحركة الدولية المنتظمة وغير المنتظمة للطائرات بـ2ر3 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة لتستقر النتيجة الجملية للحركة الدولية والداخلية عند تراجع طفيف بأقل من 1 بالمائة وذلك نتيجة لتراجع الحركة الداخلية للطائرات والحركة غير المنتظمة خلال الأشهر الأولى من السنة.
وسجلت حركة المسافرين ذهابا وإيابا في الرحلات الدولية والداخلية ارتفاعا بنسبة 5ر7 بالمائة.
وفي ما يتعلق بشحن البضائع، بينت الارقام ان مستوى التطور الى غاية شهر نوفمبر 2016 بلغ 4ر9 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة المنقضية.
كما شهدت النتائج الجملية لحركة عبور الفضاء الجوي التونسي خلال نفس الفترة تطورا بنسبة 6ر14 بالمائة.
واوضح البلاغ ان النتائج الجملية المنجزة خلال ذات الفترة تبرز تطورا في مؤشرات النتائج السنوية الجملية لنشاط المطارات التونسية التابعة لديوان الطيران المدني والمطارات مقارنة مع السنة الماضية، حسب نص البلاغ.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma