البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bretagne

اعتقال ستة اشخاص للاشتباه في التخطيط لعمل « ارهابي » في بريطانيا

اعتقل ستة أشخاص، يوم الاثنين، في لندن ومناطق أخرى في بريطانيا، للاشتباه في تخطيطهم ل »عمل ارهابي »، بحسب ما أعلنت شرطة مكافحة الارهاب.
وقالت الشرطة، في بيان، « ألقي القبض هذا الصباح على ستة أشخاص للاشتباه في جرائم بموجب قانون الارهاب ».
وذكر البيان أنه تم اعتقال خمسة رجال وسيدة واحدة، في العشرينات والثلاثينات من العمر « للاشتباه في مشاركتهم في الاعداد لعمل ارهابي »، موضحا أن أربعة من الرجال هم من منطقة ديربي شمال انقلترا، والخامس من منطقة بيرتون اون ترينت وسط البلاد. أما السيدة فهي من لندن.
وحثت الشرطة، التي أعلنت أنها تقوم بتفتيش ستة مواقع في المناطق نفسها، السكان على « البقاء في حالة تأهب ويقظة ولكن دون ان يقلقوا ».
وكان رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية (ام آي 6)، ألكس يونغر، قد حذر، يوم الخميس الماضي، من خطر « غير مسبوق » لوقوع اعتداء في المملكة المتحدة، على خلفية الحرب في سورية والتنظيم الارهابي (داعش).
وفي لقاء نادر مع الصحافة قال رئيس « ام آي 6″ إن « مستوى التهديد غير مسبوق »، مضيفا أن « الاستخبارات البريطانية وأجهزة الامن احبطت 12 مؤامرة ارهابية في المملكة المتحدة منذ جوان 2013″.
وتابع « لا يمكن أن نكون في منأى عن هذا التهديد الذي مصدره تلك الاراضي ما دامت الحرب مستمرة » في سورية، في وقت حدد مستوى التحذير من عمل ارهابي في المملكة المتحدة بانه « خطير »، أي الرابع على سلم من خمس درجات، منذ أوت 2014.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma