البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

congres 20

مدير عام الالكسو يلتقي وزير الشؤون الثقافية

مثّل تقدم التحضيرات والترتيبات الجارية لاحتضان تونس يومي 14 و15 ديسمبر الجاري المؤتمر العشرين للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي محور لقاء جمع امس  الجمعة 9 ديسمبر 2016 وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بعبد الله محارب المدير العام للمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم « الالكسو » بحضور مديرة إدارة الثقافة بالالكسو حياة قطاط .
وتناول اللقاء جميع التفاصيل المتعلقة بفحوى التحضير والإعداد لهذا المؤتمر، حيث أكد وزير الشؤون الثقافية على ضرورة توفير الإطار المناسب من ظروف ومستلزمات بما يعكس الصورة الطيبة والمكانة الهامة لبلادنا لدى ضيوفها مبينا أن هذا المؤتمر سيجعل من تونس إطارا للتلاقي حول مفاهيم وطروحات تقيم العمل الثقافي الدائم ويثمن الذكاء ولا يعطي مجالا في الاختلاف.
كما أبرز الوزير أن هذا المؤتمر سيساهم في دعم اللغة وتوظيفها في مجال إعادة كتابة ثقافية جديدة من خلال الروافد التي يتجلى فيها التاريخ العربي.
من جهته ثمن عبد الله محارب تعاون وزارة الشؤون الثقافية مع المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم لكي يكون هذا المؤتمر في مستوى التطلعات والانتظارات، مشيرا إلى دور الإعلام في ترويج الفكر الثقافي الجديد.
وقدمت السيدة حياة قطاط لمحة عن آخر التحضيرات لهذا المؤتمر من حيث تقدم المسائل التنظيمية واللوجسية وعدد الضيوف والوفود المشاركة وكيفية إقامتها فضلا عن استعراض لأهم المحاور التي سيتناولها المؤتمر، مشيرة إلى أهمية العمل على الخروج بقرارات تساهم بالفعل في تسهيل وتعزيز العمل الثقافي العربي كما تحدثت عن أبرز المشاريع الثقافية التي ستعمل المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم على انجازها وتحقيقها.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma