البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

btl

البنك التونسي الليبي ينهي موفى 2016 مشروعه لتحقيق التحول الرقمي

أفاد المدير العام المساعد للبنك التونسي الليبي عبد المجيد الماقوري، السبت، في تصريح ل (وات)، أن البنك سينهي موفى 2016 إعداد مشروع المعاملات البنكية الرقمية في إطار تحقيق التحول الرقمي.
وأضاف، على هامش الدورة 31 لأيام المؤسسة، التي تتواصل أشغالها، السبت، بسوسة حول الانتقال الرقمي، أن البنك التونسي الليبي يعتمد على أكثر الأنظمة تطورا تسمح للحرفاء بالقيام بكل العمليات البنكية من اي فرع وولاية تونسية في الحال ودون انتظار يوم او يومين لتنفيذ هذه العمليات.
وأكد المسؤول الدور الهام، الذي تلعبه هذه المؤسسة المالية، في تحقيق تكامل التبادل التجاري وتأمين التجارة الخارجية بين البلدين من خلال تسهيل عمليات تصدير البضائع والسلع من تونس إلى ليبيا. وأفاد الماقوري أن رأس مال البنك يناهز 100 مليون دينار تونسي 30 مليون دينار تونسي منه مخصصة للمساهمة في رأس مال بنك شمال إفريقيا الدولي فيما تقسم القيمة المتبقية بين البلدين. وأوضح أن الفروع التابعة لنفس البنك التي تم تركيزها في تونس يصل عددها حاليا إلى 14 فرعا مصرفيا موزعة في كامل أنحاء الجمهورية وتعمل على توفير أكثر من 230 موطن شغل.
تجدر الإشارة إلى أن البنك التونسي الليبي (بنك تنموي) قد تأسس منذ سنة 1985 في تونس للمساهمة في التنمية الاقتصادية. وإثر الحصول على ترخيص من البنك المركزي أصبح يقوم بكل أعمال البنوك التجارية الأخرى منها فتح الحسابات والاعتمادات وإجراء التحويلات والمساهمة في النشاط التجاري والصناعي في البلاد.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma